دار ثالثة لـ #السينما قريبًا جنوب #الرياض

السينما السعودية

الرياض: أعلنت إدارة القصر مول جنوب الرياض، اليوم الأربعاء، عن إطلاق سينما جديدة تحمل شعار "تسلية بلا نهاية"، لتصبح ثالث دار سينما جنوب العاصمة، بعد AMC وVOX.

وقال الحساب الرسمي لإدارة القصر مول على تويتر: "نحن نعرف ما تبحثون عنه، نحن نصغي لما تريدون! ترقبوا افتتاح سينما القصر مول، لتسلية بلا نهاية".

ويقع القصر مول في الناحية الجنوبية للعاصمة الرياض، ويعدّ الوحيد الذي يحتوي على دار سينما؛ حيث يتوقع أن يتجاوز عدد صالات العرض بها 5 صالات.

وكانت شركة "AMC" حصلت على ترخيص لإطلاق أول دار عرض سينمائي في السعودية، متوقعة افتتاح ما يصل إلى 40 دار سينما في المملكة في غضون 5 سنوات وحوالي 100 مسرح في غضون 2030.

كما فازت "فوكس سينما" التابعة لمجموعة ماجد الفطيم بالرخصة الثانية لتشغيل دور السينما في المملكة العربية السعودية، وتم منحها الرخصة من قبل وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور عواد بن صالح العواد.

وتستثمر مجموعة الفطيم 2 مليار ريال في قطاع السينما، لافتتاح 600 شاشة عرض سينمائي، وتوفير 3 آلاف فرصة عمل في الخمس سنوات المقبلة، لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تنويع الاقتصاد والإنتاج المحلي.

وفي الأربعاء 18 أبريل الماضي، افتتح وزير الثقافة والإعلام، ووكيلة الهيئة العامة للرياضة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، أول دار سينما في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض.

يذكر أنّ هذه أول دار عرض سينمائي في المملكة، منذ أكثر من 35 عامًا، في خطوة تاريخية لتشغيل دور العرض السينمائي في السعودية. وسيكون فيلم الافتتاح (بلاك بانثر)، وهو فيلم أمريكي شهير، أُنتج عام 2018.