مئات الوظائف في قطاعات الأجهزة الطبية والنظارات والساعات

الرياض: أعلنت غرفة الرياض -ممثلةً في لجنة الموارد البشرية وسوق العمل- عن توافر 598 وظيفة شاغرة في قطاعات الأجهزة الطبية والنظارات والساعات، وعن استقبال الراغبين فيها صباح الخميس (26 أبريل 2018).

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل المهندس منصور بن عبدالله الشثري؛ أن كبرى الشركات في هذه الأنشطة، ستشارك في ملتقى توظيف سيعرض 598 وظيفة شاغرة في عدد من المجالات للجنسين، موجهة للحاصلين على البكالوريوس والدبلوم والثانوية.

وأشار الشثري إلى أن الوظائف لمهن (بائع، وفني بصريات، وصيدلي، ومندوب دعاية، ومندوب مبيعات، ومختص بصريات، وتأمين طبي، ومنسق إداري، ومختص تسويق، وخدمة عملاء)؛ وذلك استعدادًا لتطبيق قرار توطين النشاط العام القادم.

ولفت الشثري إلى أن تنظيم الغرفة ملتقى التوظيف في هذه الأنشطة، يأتي امتدادًا لملتقيات التوظيف السابقة التي نظمتها الغرفة خلال الأسابيع الماضية، التي تم الإعلان عنها مسبقًا في كافة وسائل الإعلام، كما تمت مطالبة كافة الجهات بدعوة الباحثين عن العمل المسجلين لديهم للحضور (ملتقى نشاط السيارات والدراجات النارية الذي عُرض فيه 623 وظيفة وتقدم لها 199 باحثًا عن عمل، وملتقى نشاط الأثاث المكتبي والمنزلي الذي عُرض فيه 600 وظيفة وتقدم لها 178 باحثًا عن عمل من الجنسين).

وكذلك ملتقى نشاط الأجهزة الكهربائية والإلكترونية والأواني المنزلية؛ حيث عرضت 833 وظيفة وتقدم لها 193 باحثًا عن عمل من الجنسين.

ودعا الشثري الباحثين عن العمل إلى الحرص على حضور ملتقيات التوظيف المتتالية التي تنظمها غرفة الرياض، والتي تُعرَض فيها فرص وظيفية متنوعة بأجور لائقة، مشيرًا إلى أن غرفة الرياض ستعرض على المنشآت المشارِكة في الملتقى تدريب من يتم التعاقد معه من طالبي العمل تدريبًا متخصصًا بالنشاط؛ حيث تم إعداد حقائب تدريبية متخصصة لكل نشاط من الأنشطة التي تم توطين منافذ بيعها.