#الجامعة_الإسلامية تجمع شمل 135 أجنبيًا بزوجاتهم

الحفل الختامي للأنشطة الطلابية للعام الجامعي الحالي

المدينة المنورة: أعلن مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم المرزوقي، إعادة قيد 466 طالبًا للدراسة، توافرت فيهم معايير وضوابط اللجنة الأكاديمية المكلفة بالنظر في أحقية الفرص الإضافية بإعادة القيد.

كما أعلن المرزوقي، خلال تفقده، بقاعة الملك سعود، الحفل الختامي للأنشطة الطلابية للعام الجامعي الحالي 1438 -1439هـ بحضور عدد من وكلاء الجامعة ومنسوبيها، إنشاء مركز لرعاية طلاب المنح ومتابعة جميع احتياجاتهم. 

وأوضح المرزوقي أنه تمت الموافقة على طلبات 135 طالبًا باستقدام زوجاتهم، وقبول 400 طالب في برامج الدراسات العليا، مشددًا على تفعيل الإرشاد الأكاديمي لمساعدة الطلاب في معالجة الصعوبات الدراسية التي تواجههم.

وقال إن تنوع الأنشطة والتآلف بين أبناء دول العالم داخل الجامعة الإسلامية هو محط فخر وسعادة واعتزاز؛ حيث تسعى الجامعة إلى تقديم الأفضل وتطوير ما يحقق رسالة السعودية لخدمة المسلمين في شتى بقاع العالم.

وأضاف أنه "منذ 6 عقود والجامعة الإسلامية تقدم طلابًا متميزين هم اليوم سفراء سلام وسواعد بناء في دول العالم الإسلامي، كما أن عطاءات الجامعة للإسلام والمسلمين عطاءات محبة وهذا هو منهج السعودية، ويعد هذا الصرح العلمي أحد مظاهر اهتمام المملكة العربية السعودية بالإسلام والمسلمين".

وأشار إلى أن "حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي العام الماضي لتنضم إلى 5 جامعات سعودية كبرى حصلت على هذا الإنجاز، يزيد من مسؤولياتها للمحافظة على مكتسباتها العلمية".

وكرّم المرزوقي الطلاب الفائزين في المسابقات والأنشطة الطلابية التي نظمتها عمادة شؤون الطلاب خلال العام الحالي، شملت تكريم الفائز بالمركز الأول في مسابقة القرآن الكريم الفرع الثالث (5 أجزاء) الطالب عبدالرحمن سيد، والفائز بالمركز الأول في الفرع الثاني (نص القرآن) الطالب سهيل أبصار، والفائز بالمركز الأول في الفرع الأول (القرآن كاملا) الطالب محمد إبراهيم إدري.

كما تُوّج الطالب إنجوغو انينغ من السنغال والذي يدرس في كلية اللغة العربية بجائزة شاعر الجامعة الإسلامية لهذا العام بعد فوزه في المسابقة التي شارك في تحكيمها كل من الدكتور صالح عويّد العمري والأستاذ خليف غالب الشمري.