#فوكس_سينما توضح تفاصيل مشروعها الجديد في #السعودية

دور السينما في السعودية

الرياض: حصلت "فوكس سينما" على ترخيص لتكون من بين أحد المشغلين الأوائل الحاصلين على رخصة تشغيل دور السينما في السعودية، فيما تعتزم افتتاح أول دار سينما في "الرياض بارك" خلال الأيام المقبلة. 

وتعتزم "ڤوكس سينما" في الأشهر القليلة المقبلة استثمار نحو 500 مليون دولار إضافية لإطلاق 600 شاشة عرض جديدة في السعودية خلال الأعوام الخمس المقبلة، ومن المتوقع، أن توفر دور العرض الجديدة 3 آلاف فرصة عمل للشباب السعودي وتعزيز التنوع الاقتصادي في المملكة، بحسب "سي إن إن".

ومن المقرر أن توزع الذراع السينمائية التابعة لماجد الفطيم من خلال شراكتها مع شركة أفلام فوكس للقرن العشرين، الأفلام حصريًا على جميع دور السينما في السعودية. 

وقال الرئيس التنفيذي لدى ماجد الفطيم آلان بجاني: "نحن نفخر أن نكون من أكبر المستثمرين في القطاع الخاص في المملكة والمساهمة في دعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال تعزيز استثماراتنا لتبلغ 16 مليار ريال سعودي".

وقال الرئيس التنفيذي لدى ماجد الفطيم للمشروعات أحمد إسماعيل: "نحن سعداء بهذه الفرصة التي تتيح لنا دعم المواهب الشابة في المملكة لتطوير المحتوى"، مؤكدًا أن "فوكس سينما تفتخر بتقديم تجربة مشاهدة متكاملة عالمية المستوى ومفاهيم استثنائية متميزة لا تضاهى في جميع أنحاء المملكة. ونحن ملتزمون بتحقيق أسعد اللحظات للجمهور السعودي، والمساهمة في دعم التنوع الاقتصادي في المملكة".

وتستثمر ماجد الفطيم الشركة التي تدير "فوكس سينما" نحو 3.73 مليار دولار في مشروعات حالية تشمل مراكز التسوق والأزياء والترفيه وقطاع التجزئة في السعودية؛ لتوفر ما يتجاوز 114 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.