#المملكة تفوز بالمركز الثاني في جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم

الرياض/ أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت فوز المتسابق السعودي صهيب بن سلمان الحجيلي بالمركز الثاني (حفظ القرآن الكريم) تحت رعاية أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال المتسابق صهيب الحجيلي من طلاب الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة المدينة المنورة: أرفع أكف الشكر لله سبحانه وتعالى على ما منّ به عليّ من فوز وتفوُّق في جائزة الكويت الدولية، وما ظفرت به من شرف المنافسة في حفظ كتاب الله الكريم؛ فالحمد لله الذي أكرمني بإتقان كلامه العظيم. وأقدم أطيب الشكر للمسؤولين في جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة المدينة المنورة، والشكر والتقدير يمتد لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، وللأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية.

وقال الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية الدكتور منصور بن محمد السميح: نحمد الله تعالى على ما أنجزه ابننا المتسابق صهيب الحجيلي، وفوزه في جائزة الكويت الدولية التاسعة لحفظ القرآن الكريم. وهذا الإنجاز القرآني المبارك يضاف لإنجازات قرآنية سابقة، حققها أبناء السعودية في مسابقات قرآنية عالمية، وذلك بتوفيق الله سبحانه، ثم الجهود الدائمة التي تبذلها حكومتنا الرشيدة خدمة لكتاب الله الكريم. ومن تلك الجهود الموفقة الكبيرة جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات، التي كان لها الأثر البارز في تهيئة أبناء السعودية للمشاركة في المسابقات القرآنية الدولية، وتوالي الفوز للمتسابقين السعوديين من البنين والبنات في شتى محافل أهل القرآن. فشكر الله لولاة الأمر مساعيهم، وبارك في جهودهم، ووفق أبناءنا لهدي القرآن الكريم والعمل به.