رئيس #فولكس فاجن الجديد يدرس بيع إحدى شركات المجموعة

برلين، تحت مظلة مجموعة فولكس فاجن عديد من العلامات التجارية، يتضمنها فولكس فاجن، أودي، بورش، بنتلي، سكودا، سيات، لامبورجيني، بوجاتي، دوكاتي، بالإضافة إلى شاحنات فولكس فاجن ومان وسكانيا.

ما يعني 12 علامة تجارية تمتلك إجمالاً 120 مصنع حول العالم .. وهو ما يراه هربرت ديس رئيس المجموعة الألمانية المعيّن حديثاً بأنها محفظة تجارية معقدة، لذا أولى الخطوات التي سيتخذها المسؤول السابق في بي إم دبليو هي إجراء مراجعة لكل علامة تجارية وإمكانية بيعها في المستقبل إذا ما لم تكن تسجل أرباحا قوية.

لم يتم الإشارة إلى أي علامة تجارية في تصريحات ديس، إلا أن علامات سيارات ركاب مثل سيات وسكودا يحققون أرباحا جيدة، كذلك الحال بالنسبة للعلامات التجارية الفاخرة والرياضية.
لتكهنات حالياً تشير إلى أن دوكاتي صانعة الدراجات النارية الإيطالية هي التي ربما يتم بيعها، حيث كانت هنالك مباحثات حول ذلك خلال 2017 وتلقت فولكس فاجن وقتها عرضاً بالاستحواذ عليها مقابل 6.75 مليار ريال، إلا أنه من المبكر معرفة ما يخطط له ديس الذي لم يمر على تعيينه سوى 5 أيام في الرئاسة التنفيذية للمجموعة، مع العلم أنه يترقب حالياً استلام منصب رئاسة مجلس إدارة أودي كذلك.