#غرفة_الرياض تشارك باليوم العالمي للإبداع و الابتكار

الرياض - واس/ تنظم غرفة الرياض ممثلةً بمجلس "تحفيز"، عدة ورش بمناسبة اليوم العالمي للإبداع والابتكار وذلك يوم السبت المقبل، كأول مناسبة لهذا اليوم على مستوى العالم، الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة.

وبين رئيس مجلس تحفيز المهندس عمر الشملان أن تنظيم فعالية اليوم العالمي للإبداع و الابتكار جاء للمساهمة في التحفيز على الإبداع والابتكار حيث يُعدان جزء لا يتجزأ من الخطط الشاملة للنمو الاقتصادي، مشيراً إلى أن مجلس تحفيز يسعى إلى تمكين المجتمع من الابتكار والإبداع وتحويل الأفكار الابتكارية إلى مشاريع ريادية تسهم في دعم النمو الاقتصادي لتحقيق التنمية المستدامة خاصة في المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ولفت الشملان إلى أن الإبداع والابتكار، على المستوى الفردي والمجتمعي، أصبح الثروة الحقيقية للدول في القرن 21، مؤكداً أن الاستثمار فيه ضروري لتعزيز الإبداع البشري والإنتاج الاقتصادي، خاصة أن هذا من النوع من الاستثمار يعتبر هو محرك النمو الاقتصادي في اقتصاد عالمي يزداد اعتمادا على المعرفة.

وأكد رئيس مجلس تحفيز أن دعم الابتكار والإبداع لدى المنشآت الصغيرة والمتوسطة يساعد على تحويل الانتعاش الاقتصادي الحالي إلى نمو طويل الأجل.