أخطاء فادحة أثناء #طهي_الدجاج.. الجميع يقع فيها

طهي الدجاج

القاهرة: يعتبر الدجاج أكثر أنواع اللحوم خطورة في ما يتعلق بالحفظ والتحضير، كما أنه رخيص نسبياً ويحتوي على نسبة دهون قليلة، ما يجعله الخيار الأول على الموائد في جميع دول العالم.

مقلي، محمر، مطبوخ، أو حتى مع سلطة، الدجاج هو واحد من أكثر الأكلات انتشاراً وكذلك من أكثر الأكلات التي يمكن طهيها بعدة طرق، لكن على الرغم من كل ذلك، هناك أخطاء يقع فيها كثيرون عند طهيه.

واستعرض تقرير لموقع “ميرور” البريطاني، أمرين مهمين نقوم بهما بطريقة خاطئة أثناء طهي الدجاج، وهما:

1- لا تحتفظي به في الدرج العلوي من الثلاجة

تقول ماندي ساشر، خبيرة التغذية، لموقع mamamia الأسترالي، يجب عدم الاحتفاظ بالفراخ في الدرج العلوي بالثلاجة، وتوضح: “بعد العودة من التسوق، نتسرع جميعاً ونقوم بوضع كل شيء في “مبرد” الثلاجة دائماً”.

وتضيف “ساشر”: “لكن عندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي تنطوي على مخاطر صحية مثل الفراخ، فمن الأفضل تخزينها في الدرج السفلي، لتقليل انتقال الملوثات من السوائل التي تتساقط من الأطعمة الأخرى”.

2- لا تغسلي الدجاج مطلقاً

عند تجهيز الدجاج للطهي، يجب عدم غسله مطلقاً، لأنه عند القيام بذلك “تنتشر جزيئات البكتيريا بسهولة في أرجاء المطبخ وعلى الأسطح المحيطة”.

تضيف ماندي: “بدلاً من ذلك، يمكن استخدام منشفة ورقية ووضع الفراخ جافة. وكبديل أكثر أماناً، تجنبي الغسيل تماماً ثم اطبخي على الفور”.