بالأسماء.. #ساما تعلن إيقاف 3 #شركات_تأمين

مؤسسة النقد العربي السعودي

جدة: أعلنت مؤسسة النقد السعودي "ساما"، إيقاف 3 شركات تأمين عن مزاولة نشاطها، لعدم التزامها بالمتطلبات النظامية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني.

وقالت -في بيان لها نشر عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس-: إنها قررت إيقاف 3 شركات عن ممارسة أي نشاط في قطاع التأمين: وهي، أولًا: شركة مدى لإدارة المطالبات التأمينية، وثانيًا: الشركة السعودية لإدارة مطالبات التأمين الصحي المحدودة، وثالثًا: شركة كروفورد السعودية للمعاينة وتقدير الخسائر المحدودة.

وأوضحت، أن الإيقاف يبدأ اعتبارًا من تاريخ (26/ 07/ 1439هـ)، وذلك لعدم التزام الشركات الثلاث بالمتطلبات النظامية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، ولائحته التنفيذية والتعليمات الصادرة عن المؤسسة.

وستشرع مؤسسة النقد في اتّخاذ واستكمال الإجراءات النظامية حيال الشركات الثلاث، وفقًا لما نص عليه نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية والتعليمات ذات العلاقة.

ودعت كل من له شكوى تجاه أيّ من هذه الشركات من المؤمّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية؛ تقديم شكوى لدى إدارة حماية العملاء من خلال موقع "ساما تهتم" على الإنترنت samacares.sa أو من خلال الاتصال على الرقم المجاني 8001256666.

وأشارت، إلى أن قرار الإيقاف جاء انطلاقًا من دورها الرقابي والإشرافي وتطبيقًا لما جاء في المادة (18) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/32) وتاريخ 02/ 06/ 1424هـ، والمادة (76) من اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني.

وذلك في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على حماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية، وتوطيد استقرار قطاع التأمين، وعلى منع الممارسات غير النظامية في قطاع التأمين.