ريما الرويسان أول سعودية وعربية تحظى بتكريم #الريادة_العالمي

متابعات/ نجحت ريما الرويسان في أن تكون أول سعودية و عربية تحصل على وسام و تاج الريادة العالمي و درع الإنجاز و شهادة الاستحقاق من المجلس العالمي للتعاون و الحضارات و الثقافات في الاتحاد الأوروبي.

جاء تكريم المجلس العالمي للتعاون و الحضارات و الثقافات للأميرة ريما الرويسان، بعد نجاح مهرجان " ملهمة الشرق و الغرب" و الذي جمع عراقة الشرق بحضارة الغرب في تظاهرة متفردة قبل عدة أشهر في الرياض.

علما بأن المجلس قد كرم شخصيات عالمية في الخدمة الإنسانية و الثقافية، ‏من أبرزهم الأمير سلطان بن عبدالعزيز، و وبيل غيتس، و الشيخ محمد بن زايد، فيما عبرت الرويسان عن هذا التكريم بتغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر"، جاء فيها: " يشرفني كأول سعودية و عربية تحصل على هذا الوسام".

يُذكر بأن ريما الرويسان الرئيسة التنفيذية لمجموعة "مُلهِمة الشرق"، و التي أطلقت في الرياض خلال شهر يناير المنصرم، مهرجان " ملهمة الشرق و الغرب "، و الذي يعد المهرجان الأول من نوعه في الشرق الأوسط، الذي يضم معالم شهيرة من حول العالم برؤية عصرية، جمعت فيه ثقافات عواصم عربية و عالمية.

وكان المهرجان عبارة عن كرة أرضية مصغرة لمدن عالمية، بشوارعها و معالمها الشهيرة و متاجرها العريقة، حيث بنيت مجسمات للعديد من الدول كبرج خليفة و برج إيفل و الأهرامات و غيرها، و عرض المهرجان عدة معالم هامة، و منها بوليفار السعودية، و الشارع المصري، و جادة باريس، و بوليفار إيطاليا، و بوليفار لندن، كون المهرجان يهدف إلى إحداث ثورة في تنظيم المعارض و المهرجانات، بالتركيز على العمل بفن و احترافية، و التعريف بالتنوع الثقافي و الترفيهي، من خلال تجسيد معماري فريد، لإبراز المعالم الشهيرة بمكنوناتها الثقافية، فانصهرت فيه عراقة الشرق و روعة الغرب، بين طبيعة خلابة و تراث إنساني فريد و غني بثقافة مميزة. 

كما تضمن المهرجان الذي أقيم كفعالية ترفيهية بطابع ثقافي، برعاية وزارة الثقافة و الإعلام، و الهيئة العامة للترفيه، و جامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية، و جمعية إنسان كشريك خيري، العديد من الفعاليات الممتعة و الشرقية كالعروض الموسيقية الحية و الأكلات الشعبية المرتبطة بكل مدينة، و حظي بحضور مشاهير العالم العربي و السعودي.