أطعمة للتخلص من #الشعر_الزائد في #الجسم

الشاي الأخضر

بيروت: الشعر على الجسم أمرٌ طبيعي عند النساء، لكن في بعض الأحيان يصبح مزعجًا خاصةً إذا زاد عن حدّه. يعود ذلك إلى نوع الجينات واضطراب الهرمونات وغيرها من الأسباب. إذا كنت تعانين من الشعر الزائد في الجسم، إليك 5 أطعمة عليك أن تتناوليها!

الشاي الأخضر: بالإضافة إلى فوائده في التنحيف، يحتوي الشاي الأخضر على عناصر غذائية تمنع الجسم من إفراز كمية غير طبيعية من الهرمونات المسؤولة عن ظهور شعر الجسم. إشربي كوبين يوميًا على الأقل من دون تحلية. أضيفي القليل من عصير الليمون الحامض الطازج حتى تحصلي على نتائج أسرع.

المشمس: يحتوي المشمش على الفيتامينات ب التي تعيد التوازن إلى الهرمونات. تساعد بالتالي هذه الفاكهة على خسارة الوزن والتخلص من الشعر الزائد وحب الشباب. اختاري المشمش الطازج وليس المجفف.

صدور الدجاج: الدجاج غني أيضًا بالفيتامينات ب التي تساعد في التخلص من الشعر الزائد. تناولي صدور الدجاج الخالية من الدهون ومن دون جلود.

السبانخ: يسبب فائض الأنسولين زيادة الشعر في الجسم. تحتاجين بالتالي إلى المنغنيسوم الموجود خاصةً في السبانخ والذي يحارب فائض الأنسولين في الدم. إليك طريقة تحضير السبانخ بخطوات سهلة وسريعة.

التونة: تطرد التونة فائض الهرمون الذكوري من جسم المرأة، وهذا الهرمون هو السبب الرئيسي للشعر الزائد.