"رسالة عملاقة" لأبطال #الحد_الجنوبي في فعاليات #فخر_واعتزاز

أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز

جازان: دشن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، انطلاق فعاليات "أبطال الحد.. فخر واعتزاز"، في موسمها الثاني، بالواجهة البحرية في الكورنيش الشمالي بمدينة جيزان. وتضمنت العديد من الفعاليات مثل التبرع بالدم وتوقيع رسالة عملاقة لأبطال الحد الجنوبي.

وحضر التدشين نائب أمير المنطقة الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، والأمير الدكتور فيصل بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، والأمير بندر بن ناصر بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العليا المنظمة للفعاليات. 

وافتتح أمير المنطقة، أمس الخميس، الفعاليات والمعرض المصاحب، وتجول والحضور على أقسام وأجنحة المعرض، الذي يمثل مشاركة القوات البرية والبحرية والدفاع الجوي وسلاح الإشارة وسلاح المهندسين والأسلحة والمدخرات ووحدات المظليين والقوات الخاصة، ومستشفى القوات المسلحة وقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان.

كما استمع إلى شرح مفصل من القائمين على المعرض، أبرز جهود القوات المسلحة وحرس الحدود ومختلف القطاعات العسكرية في الذود عن حدود الوطن والدفاع عن بلاد الحرمين الشريفين، من خلال ما وفرته القيادة الرشيدة من آليات وإمكانيات وأسلحة متطورة، والجهود والبطولات التي سجلها الجنود البواسل في التصدي للمليشيات الحوثية من خلال عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

وشملت الجولة، الجناح الخاص بمشاركة القطاعات المدنية والخدمية والقطاع الخاص في فعاليات "فخر واعتزاز" التي ستتواصل فعالياتها على مدى أربعة أيام.

وأعرب أمير المنطقة، عن سعادته برعاية انطلاق الفعاليات في موسمها الثاني، مقدرًا للقائمين عليها اختيار منطقة جازان لتكون المحطة الثانية لإقامة الفعاليات ومنوهًا بمستوى التنفيذ وسمو الهدف.

وأكد أهمية الفعاليات وما تسعى لتحقيقه، في إبراز الأعمال والمهام الجسام التي يقوم بها جنودنا البواسل والتضحيات الكبيرة التي يبذلونها لنصرة الدين وحماية المقدسات وضمان أمن وسلامة الوطن والمواطن.

من جانبه، ألقى العميد محمد بن خليل أبو دية، كلمة في الحفل الخطابي نيابة عن الجنود المرابطين، أعرب فيها عن سعادة الجميع بالقيام بالأعمال والمهام في الحد الجنوبي خدمة للدين ثم الملك والوطن بكل فخر واعتزاز وقوة،للوقوف في وجه كل من يحاول الاعتداء على حدود الوطن والنيل من مقدساته ومواطنيه.

ونوه بما يجده أبناء هذه البلاد الطاهرة خاصة منسوبي القوات العسكرية من دعم ورعاية واهتمام، من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وما يجده الجنود المرابطون بالحد الجنوبي في منطقة جازان من متابعة دائمة من أمير منطقة جازان ونائبه.

وأشاد رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات، فهد بن علي السمحان، في كلمته، بالدعم الذي وجدته الفعاليات أسهمت في تحقيق الأهداف المرجوة من تنفيذها، وإبراز جهود أبطال الحد الجنوبي من أفراد القوات المسلحة والقطاعات العسكرية، بمشاركة أسر وذوي الشهداء لنقل صورة متكاملة ومشاهد عن أبطالنا المرابطين الذين يضحون بأرواحهم لينعم المواطن والمقيم بالأمن والطمأنينة، والتعريف بما يقوم به الجنود الأبطال ويقدمونه من بطولات وتضحيات لنصرة الدين والدفاع عن الوطن والمقدسات.

وأوضح، أن الفعاليات تشمل العديد من المعارض التوعوية لعدد من الإدارات، بالإضافة إلى فقرات إبداعية وفنية ومبادرات ومعرض فني تشكيلي، وحملة للتبرع بالدم، فضلًا عن توقيع رسالة عملاقة موجهة لرجال وأبطال الحد الجنوبي، داعيًا أهالي منطقة جازان لزيارة الفعاليات والاطلاع على جهود الأبطال وتضحياتهم في الحد الجنوبي.

كما القى الشاعر النقيب مشاري القحطاني، قصيدة شعرية بالمناسبة، ثم توالت فقرات الحفل من عروض مسرحية وأخرى مرئية تبرز البطولات والمهام التي يقوم بها جنودنا البواسل.

وفي ختام الحفل، سلم أمير منطقة جازان الهدايا التذكارية والشهادات التقديري للمصابين من أفراد القوات المسلحة وحرس الحدود وأبناء وأسر الشهداء، والجهات الحكومية والإعلامية الراعية والمشاركة في الفعاليات، كما تسلم أمير المنطقة هدية تذكارية.