#جامعة_الطائف تعلن عن #وظائف أكاديمية للسعوديين من الجنسين

جامعة الطائف

الطائف: أعلنت جامعة الطائف، عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف الأكاديمية الشاغرة أو المشغولة بمتعاقدين، للسعوديين من الجنسيين فقط.

وأوضحت الجامعة -عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس-، أن الوظائف تشمل مرتبة "أستاذ، وأستاذ مشارك، وأستاذ مساعد، ومحاضر"، بكليات الجامعة بالطائف وفروعها في رنية وتربة والخرمة.

وأضافت: أن استقبال الطلبات يبدأ من يوم الأحد (22 رجب 1439 هـ) عبر موقع الجامعة الالكتروني (www.tu.edu.sa ).

وأشارت إلى، أن شروط التقديم لوظائف "أستاذ، وأستاذ مشارك، وأستاذ مساعد"، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلًا على شهادة الدكتوراه أو ما يعادلها من جامعة سعودية أو جامعة معترف بها.

أما في ما يخص وظيفة "أستاذ، وأستاذ مشارك"، أن يكون حاصلًا على اللقب من جامعة سعودية أو جامعة معترف بها، على أن تكون الأفضلية لخريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ويُفضل أن يكون المتقدم غير ملتحق بوظيفة حكومية.

وحول المستندات المطلوبة، أوضحت أن تتضمن صورة من الهوية الوطنية، والسيرة الذاتية، وصورة مصدقة من الشهادات (البكالوريوس، والماجستير، الدكتوراه)، وصورًا من المعادلات في حال إن كان المؤهل من خارج المملكة، إضافة إلى صورة من الخبرات.

أما بالنسبة لشروط التقديم لوظيفة محاضر، فتشمل: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلًا على شهادة الماجستير أو ما يعادلها من جامعة سعودية أو جامعة معترف بها، وبتقدير لا يقل عن جيد جدًّا، وأن لا يتجاوز عمر المتقدم أو المتقدمة (35) سنة، وأن يكون أحد خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

كما اشترطت الجامعة للمتقدمين على وظائف (محاضر لغة إنجليزية)، شرط الحصول على درجة (6) في الأيلتس الأكاديمي (Academic IELTS)، أو ما يعادله في اختبار (TOEFL iBT)، على أن لا يكون مضى عليه أكثر من سنتين.

وتشمل المستندات المطلوبة لوظائف محاضر، صورة من الهوية الوطنية، وصورة مصدقة من شهادتي البكالوريوس والماجستير، وصورًا من المعادلات، في حال كان المؤهل من خارج المملكة، إضافة إلى صورة من السجل الأكاديمي، وصورة مصدقة من قرار الابتعاث على برنامج خادم الحرمين الشريفين لمرحلة الماجستير، وكذلك صورة من درجة اختبار اللغة الإنجليزية للمتقدمين على وظيفة (محاضر لغة إنجليزية).

وشملت الشروط دخول الاختبار التحريري للذين تنطبق عليهم شروط شغل الوظيفة، الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم يوم الأربعاء (12 شعبان 1439)، على موقع الجامعة، كما سيعقد اختبار تخصصي للمعلنة أسماؤهم يوم الإثنين (21 شعبان 1439)، في تمام الساعة الرابعة عصرًا، واشترطت الجامعة دخول المقابلة الشخصية للمرشحين والمرشحات، الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم وأماكن عقد المقابلات الشخصية لهم على موقع الجامعة.

وشدّدت جامعة الطائف على ضرورة التأكد من مطابقة التخصص في المؤهل العلمي لما هو معلن عنه، إذ سيتم استبعاد أي طلب لا يستوفي هذا الشرط. مؤكدة أن أي متقدم لا يقوم بتعبئة نموذج طلب الالتحاق على موقع الجامعة سيعتبر طلبه لاغيًا، كما سيستبعد أي طلب يتضمن معلومات غير صحيحة، أو لا يضم المستندات المطلوبة.