#سابك تعلن عن مشروع بالجبيل.. و"الفقيه" يوضح التفاصيل

شركة سابك

الجبيل: كشفت شركة "سابك"، عن نجاح التشغيل التجريبي لمصنعي "ميثيل ميثاكريليت مونومر، وبولي ميثيل ميثاكريليت"، وبدء الإنتاج التجاري في المصنعين، الواقعين في مدينة الجبيل.

وقال عبد الرحمن الفقيه (نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات في الشركة): "مشروعنا الاستراتيجي المشترك مع "ميتسوبيشي كيميكال"، يوسع نطاق باقة منتجاتنا المتخصصة، بالاعتماد على الخبرة التقنية لشركة ميتسوبيشي؛ مالكة "تقنية ألفا العالمية".

وتابع: "نحن بهذه الخطوة نجدد التزامنا بخدمة الأسواق العالمية والمحلية، ودعم نمو الصناعات التحويلية وتطويرها في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع رؤية 2030م".

يأتي هذا فيما تصل الطاقة الإنتاجية لمصنع "ميثيل ميثاكريليت مونومر"، إلى 250 ألف طن متري سنويًّا، على حين تبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع "بولي ميثيل ميثاكريليت"، إلى 40 ألف طن متري سنويًّا.

وستعمل هذه المنتجات الجديدة عالية القيمة على تنويع المواد المستخدمة في التجمعات الصناعية، ما يسمح بالتوسع وزيادة التنوع في القطاع الصناعي في المملكة، فضلًا عن توفير فرص عالمية جديدة في الصناعات التحويلية، مثل: البناء والتشييد والسيارات والإلكترونيات والتقنيات الطبية والأجهزة الكهربائية.