#التدريب_التقني يوقع مذكرة لتأهيل 210 متدربين من مخرجاتها بالقطاع الخاص

رابطة #دوري_المحترفين

الرياض/ أبرمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مذكرة تفاهم مع شركة عبداللطيف جميل للبيع بالتجزئة المحدودة لتوظيف 210متدرباً مبدئيا من مخرجات المؤسسة بدرجتي الدبلوم والبكالوريوس في تخصص "محركات ومركبات وتسويق"، ولإتاحة الفرصة للكوادر الوطنية المؤهلة للانخراط في القطاع الخاص من مخرجات المؤسسة.

وقع مذكرة التفاهم محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد والمدير التنفيذي للموارد البشرية بشركة عبداللطيف جميل خالد بن مشهور القرني بمقرالمؤسسة بالرياض اليوم.

وتضمنت المذكرة التزام المؤسسة بترشيح الخريجين الراغبين في الالتحاق بالوظائف في الشركة من خلال ملتقيات وظيفية بالتعاون مع شركة عبداللطيف جميل، والإشراف على المتدربين خلال فترة تدريبهم بالشركة، إضافة إلى تزويد الشركة بالبيانات والإحصاءات للتخصصات المطلوب التوظيف عليها على مستوى مناطق المملكة.

من جانبها تلتزم شركة عبداللطيف جميل بتوظيف المتدربين الملتحقين الذين قاموا بالنجاح في البرنامج بالشركة بواقع متدرباً مبدئيا حسب الاحتياج لكل منطقة، والتسويق للبرامج المتاحة ليتمكن المتقدم من التعرف على البرنامج، واستقطاب وإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين الراغبين بالالتحاق بالبرنامج، إضافة إلى تقديم برنامج تدريبي لمدة 3 أشهر بحسب التخصصات التي تحددها الشركة، وصرف مكافأة تشجيعية بواقع 3000 ريال سعودي شهرياً لكل متدرب أثناء فترة التدريب، إضافة إلى توفير الزي الرسمي للمتدربين المختارين للبرنامج أثناء فترة التدريب.

كما ستقوم شركة عبداللطيف جميل أيضا بإجراء اختبارات بعد انتهاء فترة التدريب لتحديد من يتم توقيع العقود الوظيفية الرسمية معهم حسب سياسة الشركة، وتقديم راتب أساسي لحملة شهادة الدبلوم بعد توقيع العقد النهائي بواقع 4000 ريال وراتب بواقع 5000 لحملة شهادة البكالوريوس، إضافة إلى تقديم مزايا إضافية للمتدربين.

يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وقعت اتفاقيات مع العديد من جهات القطاع الخاص لتعزيز الشراكة وإتاحة الفرص الوظيفية لمتدربيها في المجالات التقنية والمهنية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، وتشمل تلك الاتفاقيات الذكور والإناث.