5 أخطاء تؤدي إلى #زيادة_الوزن في وجبة #الإفطار

باريس: الإفطار أهم الوجبات اليومية التي يجب الالتزام بها صغارًا وكبارًا؛ حيث يحتاج الجسم في الصباح إلى تغذية جيدة تزوده بالطاقة اللازمة لممارسة نشاطاته.

وعلى عكس المتداول فإن هذه الوجبة هامة جدًّا خاصة لأولئك الذين يعانون من زيادة الوزن، لكن هناك خمسة أخطاء يجب الانتباه لها قد تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم خلال الإفطار.

موقع "e-sante" الفرنسي رصد في فيديو  هذه الأخطاء الخمس التي يقع فيها كثيرون وأسبابها.

السكريات
أول الأخطاء التي تؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة حال تناولها خاصة خلال وجبة الإفطار، وذلك لأنها غالبًا تكون المسئولة عن الشعور بالجوع فيما بعد.

تجاهل البروتين
عدم تناول أي بروتينيات من الأخطاء الشائعة خلال وجبة الإفطار، وذلك لأن البروتين هو المسئول عن إبطاء عملية الهضم؛ لذلك لا تتردد في تناول البيض في الصباح أو الفواكه الجافة.

تناول العصائر
الفاكهة تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة جدًّا للجسم وصحة الإنسان، على عكس العصائر التي يجب الانتباه لها؛ بسب كمية السكر الموجودة بها.

ترك وجبة الإفطار
هذه العادة تؤدي إلى زيادة الوزن وليس العكس، وبالنسبة لوجبة الإفطار لا توجد قاعدة محددة حول أطعمة معينة وكذلك الكمية، فتناول بعض الفاكهة المجففة يكفي.

تناول حبوب الإفطار
الحبوب الكاملة والمجردة لا شك أنها مفيدة لجسم الإنسان، لكن تلك التي أعيد تصنيعها لوجبة الإفطار تشكل خطرًا على الصحة؛ لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر (حبوب الإفطار هي منتجات غذائية زراعية مصنوعة من القمح والذرة والأرز والشوفان والشعير، تخلط بالعسل والفواكه المجففة والشوكولاتة والسكر).