مركز تنمية المرأة والطفل بحائل يستضيف فعاليات اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية

حائل: استضاف مركز تنمية المرأة والطفل بالهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بمقر المركز بالهيئه صباح اليوم فعاليات اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الذي نظمه مكتب الاشراف النسائي الاجتماعي في فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحضور مساعد المدير العام لفرع الوزارة للأشراف النسائي الاجتماعي بحائل الاستاذه نجلاء عبدالكريم النزهه والمديرة التنفيذية لمركز تنمية المرأة والطفل بالهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الاستاذه سلوى نواف الزقدي التي رحبت بالحضور والجهات المشاركه وأكدت بأن هذه الفعالية هي أحدى مبادرات الشراكة والتعاون والتنسيق القائم بين هيئة تطوير المنطقة ممثلة بمركز تنمية المرأه والطفل وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل ممثلا بالإشراف الإجتماعي النسائي لدعم الجهود المبذولة في مجالات تنمية المرأة والطفل والأسرة بمنطقة حائل، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، مشيرة إلى أن مبادرة الاشراف النسائي الاجتماعي لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل تُعد إمتداداً للملتقى الأول لتطوير مهنة الخدمة الاجتماعية بمنطقة حائل والتي نظمها المركز مؤخراً.

وبدأ الحفل بكلمة لمساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للإشراف الاجتماعي النسائي بحائل نجلاء النزهة إستعرضت فيها أهمية مجال الخدمة الاجتماعية في برامج ومشاريع التنمية والرعاية الاجتماعية، مؤكدة إهتمام الوزارة بتعزيز مجالات الخدمة الاجتماعية وتفعيل أدوارها، وأشارت النزهه الى دور الأخصائيه الإجتماعيه الذي يجمع بين الجانب الإنساني والمهني الوطني من خلال روح العطاء من أجل مجتمع متفاعل وافراد يحتاجون العون والمساعده، وعبرت عن سعادتها بمبادرات الهيئه العليا لتطوير منطقة حائل من خلال الإستراتيجات الجديده لمركز تنمية المرأه والطفل بالهيئه والتي تركز على التواصل والتنسيق والسعي لبناء الشراكه الحقيقيه بين كافة الجهات المعنيه بتنمية المرأه والطفل والأسره بالمنطقه.

بعد ذلك، قدم قسم الإحتضان بالإشراف النسائي الإجتماعي عرضاً مرئياً عن برامج الخدمه الإجتماعيه المقدمه للمستفيدين من خدماته.

ثم تحدثت الأخصائيه الإجتماعيه أسماء القميزي عن الدور التنموي والمهني للأخصائيه الإجتماعيه وأهميته للجهات التي تقدم خدماتها للمستفيدين من برامج التنميه والرعاية والتأهيل.

كما قدمت مديرة مركز تمكين لأطفال متلازمة داون بحائل الأستاذه هديل الفريح كلمة القت من خلالها الضوء على الخدمات الإجتماعيه التي يقدمها مركز تمكين، وأكدت على إستعداد مركز تمكين للتعاون والتنسيق مع مركز تنمية المرأه والطفل والإستفاده من الأنشطه والبرامج المشتركه التي تقدمها الوحدات التنسيقيه بالمركز.

إثر ذلك قدمت طالبه الخدمه الإجتماعيه خلدا المشعان كلمة طالبات التدريب الميداني من قسم الخدمه الإجتماعيه بجامعة حائل عبرن فيها عن سعادتهن بالمشاركه في مثل هذه الفعاليات والأنشطه بإعتبارها مجال خصب للتدريب والتعرف على ميدانياً على برامج وفعاليات الخدمة الإجتماعيه.

وقد وثق مركز تنمية المرأه والطفل بالهيئه ممثلا بوحدة الإتصال المؤسسي عبر برنامج تواصل الذي ينفذه المركز _ مشاركة الجهات والحضور في فعاليات هذه المناسبه أسوة بالبرامج السابقه بهدف إعداد قاعدة بيانات (مهنتي .. تنميتي)، والتي تعدها وحدة الخدمات التقنيه بالتعاون مع وحدة الدراسات والمعلومات بالمركز.