#جدة تستضيف اليوم معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي

معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي الثالث والعشرون

جدة/ تحتضن مدينة جدة اليوم معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي الثالث والعشرون ، الذى يستمر حتى 23 مارس الجاري ، وذلك بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.

ويعد المعرض أحد أكبر المعارض التجارية السنوية لقطاع الأغذية والضيافة في المنطقة ، بمشاركة العديد من الشركات المتخصصة فى الضيافة والمأكولات وخدمات الفنادق بهدف عرض أهم المنتجات الحديثة ، وللبحث عن فرص استثمار جديدة في المملكة وإبرام اتفاقيات تجارية.

ويستقطب المعرض لهذا العام أكثر من 300 علامة تجارية بقطاع الماكولات والضيافة مشاركة كبريات الشركات السعودية الرائدة ، بالاضافة إلى أجنحة وطنية من كل من الصين ، إثيوبيا ، المغرب ، وتركيا ، إلى جانب مشاركات فردية من مصر، الهند ، ماليزيا ، جنوب أفريقيا ، تايلند ، تونس ، الامارات العربية المتحدة ، العراق ، والولايات المتحدة الامريكية.

ويشكّل الحدث مظلة تجمع تحتها مجموعة واسعة من المنتجات الحديثة لهذه الصناعة والتخطيط واعداد جميع الاحتياجات مباشرة من المصادر واتخاذ قرارات الشراء ، كما يعد منصة تجارية للإلتقاء مع الموردين المحليين والدوليين في قطاعات المأكولات ، والفنادق ، والطهاة المميزين من مختلف دول العالم.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركة الحارثي للمعارض هادي الحارث قائلاً :"يشكل قطاع المأكولات والضيافة دعامة أساسية لاقتصاد المملكة بشكل عام وللسياحة الداخلية بصفة خاصة ، والتطور الكبير الذي شهده هذا القطاع على مر السنوات الماضية ، وهو دليل على جاذبية السعودية كوجهة مثالية للاستثمار تقدم كل التسهيلات والدعم لنجاح مشاريع الأعمال ، ويسرنا في هذا الصدد إطلاق معرض المأكولات والفنادق والضيافة فى نسخته الثالثة والعشرون كمنصة تتيح الفرصة أمام المتخصصين في هذا المجال على المستوى المحلي والاقليمي والدولي للاجتماع تحت سقف واحد وخلق فرص أعمال مستقبلية".

ويتيح المعرض فرصة نادرة للتفاعُل مع كبار المشترين والموردين على حد سواء ، وليطلع من خلاله آلاف الزوار على أحدث التوجهات والابتكارات في قطاع الأغذية والمشروبات ، والخدمات الغذائية ، ومعدات الضيافة ، ومستلزمات المطاعم والمقاهي ، والعروض التفاعلية ، واللقاءات المتخصصة ، وعروض الطهي المتنوعة بمشاركة أشهر الطهاة من المملكة والعالم.

ويقام على هامش المعرض ، ركن الشوكلاتة والمخبوزات ، وكذلك مسابقة جدة للطهي بمشاركة نخبة من الطهاة العالميين والمحليين يتنافسون على أفضل أطباق الطهي والحلويات بإشراف لجنة تحكيم من الطهاة العالميين ، وإقامة مسابقة فنون تزيين المائدة كحدث مساند لتضيف لمحة إبداعية.