#هدف: انضمام أكثر من 30 ألف خريج إلى #برنامج_تمهير

 الرياض / أكّد صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أن عدد المسجلين في برنامج "تمهير" للتدريب على رأس العمل تجاوز 30 ألف خريج؛ للاستفادة من فرص التدريب المقدمة من المنشآت المتميزة في القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية.

ويهدف برنامج "تمهير" إلى إكساب خريجي الجامعات بالخبرات والمهارات اللازمة المطلوبة لسوق العمل، من خلال التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية وفقًا لتخصصات الخريجين، حيث تتراوح مدة التدريب من 3 إلى 6 أشهر.

وحثّ نائب المدير العام لقطاع دعم التدريب في صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" الدكتور محمد آل عبدالحافظ، المؤسسات الحكومية والمنظمات والشركات الدولية ومنشآت القطاع الخاص المتميزة على الانضمام إلى البرنامج، وطرح فرص التدريب المتاحة لديها والاستفادة من الكوادر الوطنية من الخريجين السعوديين ذوي الكفاءة العالية دون التزامات مالية، إضافة إلى تقليص تكاليف وفترة البحث عن كوادر مدربة، وتعزيز صورة أصحاب العمل المشاركين في دعم الكوادر الوطنية.

وأضاف آل عبد الحافظ أن برنامج "تمهير" يسعى إلى ردم الفجوة في المهارات المطلوبة بين سوق العمل وبين مخرجات الجامعات بإكساب المتدربين الخبرة العملية، إذ يتم تقديم مكافأة مالية دعمًا للمتدرب مقدارها 3 آلاف ريال شهريًا يقدمها "هدف" خلال فترة التدريب، وتحمل تأمين ضد المخاطر للمتدربين، كما يحصل المتدرب على شهادة معتمدة بعد إتمامه البرنامج التدريبي تزيد من قابلية توظيفه في القطاع الخاص".

وكان "هدف" قد أطلق برنامج التدريب على رأس العمل "تمهير" والموجّه لخريجي الجامعات السعودية والمبتعثين، وذلك من خلال البوابة الوطنية للعمل "طاقات"، ومنصة "دروب" الإلكترونية.

ويستهدف البرنامج خلال مرحلته الأولى تدريب خريجي الجامعات داخل المملكة، كما يتعين على المتدربين الوفاء بالالتزامات ومتطلبات التدريب في مواقع العمل، وتتمثل تلك الالتزامات في إكمال الدورات الإلكترونية الإلزامية، والالتزام بالحضور وتنفيذ المهام وفق خطة التدريب المعتمدة، وتسجيل الحضور في السجل الإلكتروني، واستكمال نماذج التقييم المطلوبة في خطة البرنامج.