مركز تنمية #المرأة والطفل بحائل ينفذ برامج تنموية جديدة

حائل: ينفذ مركز تنمية المرأة والطفل بالهيئة العليا لتطوير منطقة حائل حالياً البرنامج الشامل للزيارات التنموية التنسيقية لعدد من القطاعات والجهات المعنية بتنمية المرأة والطفل والأسرة بمنطقة حائل .

أوضحت ذلك المديرة التنفيذية لمركز تنمية المرأة والطفل بالهيئة سلوى نواف الزقدي ، وبينت أن هذا البرنامج الذي أعدته الإدارة التنفيذية للمركز وتنفذه الزميلات منسقات الوحدات التنظيمية في المركز يأتي في إطار تفعيل التوجهات الاستراتيجية للمركز لتعزيز  التواصل والتنسيق وبناء الشراكات العملية بين الجهات المعنية بالمرأة والطفل بمنطقة حائل بما يعكس مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجالات المرأة والطفل والأسرة .

وأوضحت الزقدي أن برامج الزيارات تشمل لقاءات عمل لعدد من القطاعات المتخصصة في  التنمية الاجتماعية وعمل المرأة وصندوق تنمية الموارد البشرية والتعليم والصحة وجامعة حائل والجمعيات الخيرية النسوية ومراكز التنمية الاجتماعية والمراكز المتخصصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

 وأضافت المديرة التنفيذية لمركز تنمية المرأة والطفل بهيئة تطوير حائل بأنه سيتم إعداد تقارير لنتائج الزيارات لإعداد خطه عمليه لتطوير برامج التنسيق التنموي وإيجاد أرضيه مشتركه بين الجهات المعنية بالمرأة والطفل والأسر بمنطقة حائل.

كما أكدت “الزقدي” اهتمام ودعم سمو أمير منطقة حائل رئيس الهيئة لمثل هذه البرامج التنسيقية ومتابعة سمو مساعد رئيس الهيئه لتحقيق أهداف هذه الزيارات ، مشيدة بالتعاون والتجاوب المثمر من كافة القطاعات المعنية بالشراكة التنموية في مجالات المرأة والطفل وعلى رأسها الإشراف النسائي بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والشؤون الصحية بمنطقة حائل .

تجدر الإشارة إلى أن مركز تنمية المرأة والطفل بهيئة تطوير حائل يعمل حالياً على استكمال إعداد خطة عمله التنفيذية للربع الثاني من العام 2018م والتي ستنطلق خلال الأيام المقبلة وتشمل عدد من مجالات تنمية المرأة والطفل والأسر .

وكان المركز قد نفذ خلال الربع الأول من العام الحالي 2018م عدد من البرامج واللقاءات وورش العمل التنموية لعدد من المسؤولات في مجالات تنمية المرأة والطفل بالمنطقة وتفعيل عدد من المتطلبات التي تدعم صحة المرأة والطفل وتطوير حقل الخدمة الاجتماعية بالتعاون مع التنمية الاجتماعية والشؤون الصحية بمنطقة حائل.