دعوة للحرفيين للتسجيل في جائزة #سوق_عكاظ للابتكار والابداع الحرفي

الطائف/ دعا البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية "بارع" جميع الحرفيين والحرفيات السعوديين في المملكة إلى المبادرة بالتسجيل في دورته الخامسة لجائزة سوق عكاظ للابتكار والإبداع الحرفي، التي ستقام ضمن مسابقات الدورة الثانية عشرة لسوق عكاظ 1439هـ خلال الفترة من 13 - 29 شوال 1439هـ، في موقع السوق بمحافظة الطائف.

وبدأ التسجيل إلكترونياً على الموقع الرسمي للجائزة حتى 24 رجب 1439 هـ على الرابط التالي: http://shp.gov.sa/okaz/Pages/OkazRegistration3.aspx ، ويتكفل بارع بنقل كل مشارك من خارج الطائف إلى جانب تحمل مصاريف إقامته.

وتعد جائزة عكاظ للابتكار والإبداع الحرفي إحدى أهم الجوائز الثقافية في المملكة العربية السعودية وتقام ضمن فعاليات سوق عكاظ التاريخية وتشمل مجالات الجائزة جميع أعمال المنتجات الحرفية التي لها طابع ابتكاري، إلى جانب تلك التي نصت عليها الاستراتيجية الوطنية لتنمية الحرف والصناعات اليدوية: 

السدو، والنسيج ، والسجاد اليدوي ،وأعمال الكروشيه اليدوية، التطريز، والأزياء التراثية، صناعة ونحت ونجارة المنتجات الخشبية، صناعة المنتجات اليدوية من النخيل، الرسم أو النحت أو الزخرفة اليدوية على أي مادة طبيعية، المنتجات الحرفية الأخرى التي لها طابع ابتكاري.

ويبلغ اجمالي جوائز سوق عكاظ للابتكار والإبداع الحرفي 300,000 ريال موزعة على 4 فائزين في كل مجال، ليكون عدد الفائزين 24 فائز وفائزة.