اتحاد وكالات أنباء التعاون الإسلامي يوقع مذكرة تعاون مع اللجنة الإسلامية للهلال الدولي

جدة: وقع اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (UNA) في جدة اليوم الثلاثاء، مذكرة تعاون مع اللجنة الإسلامية للهلال الدولي (ICIC)، إحدى المؤسسات المتخصصة لمنظمة “التعاون الإسلامي” في مجالات العمل الإنساني، لتعزيز التعاون المشترك في مجالات التغطيات الإعلامية لأنشطة اللجنة الإغاثية والإنسانية، وفي مجالات تدريب وتكوين الكوادر الإعلامية المتخصصة في ميدان تغطية الأعمال الإنسانية في الدول الإسلامية.

 ,وقع المذكرة عن الاتحاد المدير العام عيسى خيره روبله، وعن اللجنة رئيسها السفير على محمود بوهدمه، بحضور المدير التنفيذي للجنة الدكتور محمد العسبلي.

وأعرب بوهدمه عن سعادته بزيارة مقر الاتحاد وتوقيع المذكرة، قائلاً: “نأمل أن تكون المذكرة سبيلا للعمل المشترك لفائدة الأمة الإسلامية والعمل الإنساني، ونحن نقدر للاتحاد دوره وجهوده، ونشكر رغبته في التعاون مع اللجنة”.

وأشاد بفكرة التدريب للكوادر الإعلامية في مجال التغطيات الإغاثية والإنسانية، خاصة بعدما اطلع عليه من إمكانيات متطورة لمركز التدريب التابع للاتحاد، متمنيا النجاح والتوفيق للاتحاد في مهمته لخدمة القضايا الإعلامية للأمة الإسلامية.

يذكر أن مدير عام (UNA) استقبل في مكتبه رئيس اللجنة ومديرها التنفيذي، وبحث الجانبان آفاق التعاون المشترك، وسبل دعم العمل الإنساني والإعلامي، كما قام رئيس اللجنة بجولة تفقدية لسير العمل بالاتحاد بأقسامه المختلفة العربية والإنجليزية والفرنسية، وكذلك مركز التدريب التابع للاتحاد.