#جاجوار تعاود إنتاج 25 نسخة من الأسطورية D-TYPE

لندن: تعاود شركة جاجوار كلاسيك إنتاج سيارة السباق الشهيرة D-type في كوفنتري بعد 62 عاماً من إنتاج آخر نموذج منها في عام 1956.. وسيتم تصنيع 25 وحدة من سيارة D-type بشكل يدوي في منشأة أعمال السيارت الكلاسيكية التابعة لشركة جاجوار لاندروڤر في مدينة كوفنتري بمقاطعة وارويكشاير.. وكانت جاجوار قد خططت في عام 1955 لتصنيع 100 وحدة من هذه السيارة ومع اكتمال تصنيع 75 سيارة فقط في ذلك الحين قررت جاجوار كلاسيك استئناف إنتاج السيارات الخمس والعشرون المتبقية باستخدام قطع وإكسسوارات تعود إلي نفس تلك الفترة.
وكانت سيارة جاجوار D-type التي فازت بسباق " لومان 24 ساعة" ثلاث مرات بين عامي 1955 – 1957مزودةً بمحرك (K من 6 أسطوانات.. وسيتم تصنيع النسخة الجديدة من السيارة وفقاً للمواصفات الأصلية التي كانت معتمدةً آنذاك.
تعد جاجوار D-type واحدةً من أشهر وأجمل سيارات السباق علي مر العصور وقد كان لها سجل متميز حقاً في أصعب السباقات العالمية.. وهاهي تعود اليوم بكامل ألقها وروعتها.. كما أن مواصلة قصة نجاح جاجوار D-type عبر استكمال خطط إنتاجها مجدداً في كوفنتري هو واحد من المشاريع الاستثنائية التي يفخر خبراء منشأة أعمال السيارت الكلاسيكية من جاجوار لاندروڤر بالمشاركة فيها.
وأجري خبراء "جاجوار كلاسيك" بحثاً دقيقاً تمكنوا خلاله من الإطلاع بشكل حصري علي السجلات والرسومات الهندسية الأصلية من "جاجوار" لضمان تصنيع كل وحدة من سيارات D-type وفقاً للمواصفات الأساسية التي وضعها مدير السباقات لوفتي إنجلاند وفريقه من المهندسين في خمسينيات القرن الماضي. ويمكن لعملاء D-type الاختيار بين نموذج (Shortnose) وفقاً لمواصفات السيارة عام 1955 أو (Longnose) وفقاً لمواصفات عام 1956.
أما بالنسبة للنموذج الهندسي الذي سيتم عرضه في باريس فهو لسيارة جاجوار D-type لونج نوز التي تمتاز بغطاء محرك طويل وزعنفة ذيلية خلف رأس السائق ورأس اسطوانات واسع الزاوية وفكوك مكابح سريعة التغيير.