نصائح للعناية بسيارتك بعد انتهاء فصل #الشتاء

برلين: تحتاج السيارات إلى عناية خاصة بعد الانتهاء من فصل الشتاء لاستعادة رونقها، فإذا كنت تملك سيارة؛ إليك بعض النصائح المقدمة من الخبراء للعناية، نقلًا عن صحيفة العرب اللندنية.

قال فيليب ساندر، من نادي موبيل في ألمانيا، إنه على السائق أن يقوم بعملية "الغسل" في البداية، مع معالجة مبدئية بواسطة جهاز التنظيف بالضغط العالي.

وأضاف ساندر، أنه يجب إجراء فحصا شاملا لطلاء السيارة بعد التأكد من نظافتها، حيث أن حصيات الطريق يمكن أن تسبب أضرار لطلاء السيارة بجانب ارتفاع درجة الحرارة.

وإذا كان طلاء السيارة يعاني من أضرار كثيرة فيمكنك الذهاب إلى المراكز الفنية المتخصصة، وينصح بعدم ترك أضرار الطلاء دون إصلاح وإلا سيشكل خطرًا إذ يتسبب في تكوين "صدأ".

كما نصح بتغيير الإطارات الشتوية بالصيفية مع إجراء فحص ضغط هواء الإطارات، كما يتعين فحص المكابح، وأنابيبها الموجودة أسفل السيارة أثناء عملية تغيير العجلات.

ويلزم على السائق بفحص مستويات زيت المحرك، والمكابح، ووسائل غسل الزجاج وإعادة ملئه إذا لزم الأمر، ويجب مراجعة حالة شحن البطارية.

وبالإضافة إلى ذلك ينصح الخبراء في حال تضررت أنصال المساحات المطاطية بفعل الأوساخ، بالتحقق من عناصر الإحكام المطاطية في الأبواب وجميع العناصر المشابهة. وتنظيف المقصورة الداخلية من خلال إزالة جميع معدات القيادة الشتوية مثل كاشط الجليد وسلاسل الجليد وتنظيف الزجاج الأمامي من الداخل.