دراسة علمية تحدد طرق معرفة #جنس_الجنين بدون أشعة

جنين

المنامة: تلجأ كثير من الحوامل إلى معرفة جنس الجنين بأشعة الموجات الصوتية، لكن لا يمكن استخدام هذه الطريقة إلا بعد مرور ما يقرب من 5 أشهر.

بيد أن موقع "نتمامس" الألماني المتخصص بشؤون الولادة والحمل، ذكر أن طريقة أخرى يمكن بها أن تعرف الأمهات جنس الجنين دون إجراء فحص الأشعة.

وقال: إن دراسة حديثة أجريت في كندا أظهرت أن النساء اللواتي يرتفع عندهن ضغط الدم أثناء الحمل، يحصلن في أغلب الأحيان على مولود ذكر.

ودرس الباحثون المتخصصون بضغط الدم، بمستشفى ماونت سيناي في تورونتو أكبر المدن الكندية؛ بيانات 1400 امرأة في الصين منذ عام 2009.

وتم تقييم ضغط الدم العلوي قبل الحمل وبعده، فتوصل الباحثون إلى أن اللواتي رُصد لديهن متوسط ضغط دم أعلى، أنجبن ذكورًا، فيما أنجبت النساء اللاتي كان لديهن متوسط ضغط دم منخفض، إناثًا.

وهناك -بحسب الموقع- علامات واضحة تكشف جنس الطفل قبل ولادته، انتشرت منذ زمن قديم، منها على سبيل المثال، أن الجنين يكون صبيًّا مع بطن حاد، وفتاة مع بطن واسع.

ولفت الموقع إلى، أن الأساطير القديمة أيضًا تقول إنه إذا كان الثدي الأيمن أكبر من الأيسر، سيكون المولود صبيًّا. وكذلك إذا كانت بشرة الأم جافة في أثناء فترة الحمل فإن طفلها صبي.