مصانع #جنرال موتورز تنوي تسريح 5000 موظف في #كوريا الجنوبية

سيول: أظهرت وثيقة اطلعت عليها رويترز أن الوحدة الكورية الجنوبية لشركة جنرال موتورز تخطط لتسريح خمسة آلاف موظف، أو ما يعادل نحو 30 بالمئة من القوة العاملة بها، لكنها في الوقت ذاته ستبقى على مستويات إنتاج مستقرة إذا وافقت سول على مقترحها بشأن العمليات الخاسرة البالغة قيمتها 2.8 مليار دولار.

كانت الشركة الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات أعلنت الشهر الماضي أنها ستغلق مصنعا في جنوب غربي سول وإنها تدرس مصير ثلاثة مصانع أخرى في كوريا الجنوبية.

وتتفاوض الشركة التي تمتلك 77 بالمئة من جنرال موتورز كوريا مع حكومة كوريا الجنوبية بشأن مقترح لإعادة الهيكلة، حيث يملك بنك التنمية الكوري الذي تديره الدولة حصة نسبتها 17 بالمئة بينما تسيطر سايك موتور، الشريك الصيني الرئيسي لجنرال موتورز، على نسبة الستة بالمئة المتبقية.

وفي الخطة التي قدمتها الشركة للحكومة واطلعت عليها رويترز، تقترح جنرال موتورز خفض عدد الوظائف إلى 11 ألف وظيفة من نحو 16 ألفا.

كما أظهرت الوثيقة أن الشركة تخطط لتوفير 1100 وظيفة جديدة خلال عشر سنوات بالإضافة إلى تصنيع طرازين جديدين من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ومحرك سيارة متوسطة الحجم في كوريا الجنوبية.

وقالت الحكومة إنها ستتخذ قرارا بشأن تقديم الدعم من عدمه بعد إجراء الفحص النافي للجهالة بشأن ما‭ ‬أطلقت عليه إدارة جنرال موتورز لعملياتها في البلاد”على نحو فيه غموض“.