ورشة بالرياض لبحث قواعد البيع وتأجير #الوحدات_العقارية على #الخارطة

وزارة الإسكان

الدمام: أوضح عضو مجلس الإدارة، رئيس اللجنة العقارية بغرفة الرياض، عائض الوبري، أنه ستتم مناقشة قواعد العمل لضوابط البيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة، في إطار دعم استراتيجية المملكة المتعلقة بالتحول الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل، وذلك خلال ورشة بالرياض يوم الأربعاء المقبل، بالتعاون مع وزارة الإسكان.

وأوضح، أن الورشة سيحضرها أمين عام برنامج البيع على الخارطة بوزارة الإسكان "وافي"، محمد الغزواني، وتتضمن- كذلك- التعريف باللائحة التنظيمية لبيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة، وقواعد العمل الخاصة بضوابط البيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة، والنظم المتعلقة بتطبيقها والجداول الزمنية الرئيسة ذات الصلة.

إضافة إلى استعراض التطبيق الافضل للممارسات العالمية في البيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة، ودور تنظيم بيع الوحدات العقارية على الخارطة في حقوق جميع أطراف العلاقة.

وتندرج الفعالية ضمن أدوار غرفة الرياض في تقوية الصلة مع المسؤولين والجهات المسؤولة ذات العلاقة في القطاع العقاري، وطرح المرئيات والمقترحات والاستفسارات من المنسوبين القطاع العقاري بما يخدم التنمية والتطوير؛ حيث ستتناول مناقشة برنامج البيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة للقطاع العقاري ومدى تأثيرها على مستقبل الاستثمار في القطاع العقاري.