#الأمن_العام تبدأ استقبال طلبات #الوظائف_العسكرية النسائية

الأمن العام

الرياض: فتحت مديرية الأمن العام -ممثلةً في شؤون التدريب، اليوم الأحد- باب القبول للوظائف العسكرية النسائية برتبة "جندي" للتعيين عليها في الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم وعسير والباحة والشرقية، لخريجات الثانوية العامة وما فوق؛ وذلك عبر بوابة التوظيف الإلكتروني Jobs.moi.gov.sa. ويستمر التقديم حتى يوم الخميس القادم 13/6/1439هـ.

وأوضحت المديرية، أن شروط القبول تتمثل في أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ. وتستثنى من ذلك من نشأت مع والدها في وظيفة حكومية خارج المملكة، وألا يقل المؤهل العلمي عن الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا يقل عمر المتقدمة عن 25 عامًا ولا يزيد عن 35 عامًا، وألا يقل طول المتقدمة عن 155 سم، وأن يتناسب الطول مع الوزن، علاوةً على اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية من قبل الموظفات المختصات واجتياز الفحص الطبي.

وشملت الشروط، أن تكون المتقدمة حسنة السيرة والسلوك، وألا تكون موظفة في أي جهة حكومية أو سبق لها العمل على نظام الخدمة العسكرية، وألا تكون متزوجة بغير سعودي، وأن تكون لديها هوية وطنية مستقلة، وكذلك أن يكون مقر إقامتها ووظيفة ولي أمرها بالمنطقة أو المحافظة التي توجد بها الوظيفة، بالإضافة إلى الالتزام بشروط القبول والتسجيل والاهتمام بدقة المعلومات الشخصية والمؤهلات العلمية المدونة في الوقع؛ حيث سيتم استبعاد أي طلب يحتوي على معلومات غير صحيحة أو غير دقيقة.