تقرير طبي يحذر من تناول 4 أطعمة قبل #النوم

أطعمة

لندن: وجبة شهية يعقبها نوم هانئ، أمنية كل منا في نهاية يوم عمل شاق. لكن بعض الوجبات الشهية التي نتناولها في طعام العشاء، قد تحول دون تحقق هذه الأمنية التي نستحقها.

لذلك تقدم صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، في تقرير ترجمته عاجل، نصيحته بالامتناع عن تناول بعض الأطعمة قبل النوم؛ لأنها تبقينا يقظين، وتنغص علينا فرصة الحصول على قسط وافر من الراحة لمواصلة أعمالنا في اليوم التالي.

الشوكولاته

غالبًا ما توصف الشوكولاته الداكنة كبديل صحي عن الأنواع الأخرى، غير أنها ليست البديل المثالي؛ فالشكولاته الداكنة تحتوي على ثيوبرومين منشط يزيد معدلات ضربات القلب؛ ما يتسبب في حالة من عدم الارتياح.

التوابل

لا يوجد شيء مثل الكاري في الوجبات الجاهزة، لكن هذا النوع من التوابل وغيره مما يعطي نكهة لبعض أفضل أطباقنا، ربما يؤدي إلى عدم نوم.

ووفقًا لمجلة "هيلث"، وجدت دراسة أجريت في أستراليا أن الشباب الذين صبوا صلصة تاباسكو والمسطردة على عشائهم، كانت لديهم مشكلات في النوم، وناموا أقل عمقًا ممن تناولوا عشاءً خاليًا من التوابل التي يمكن أن تتسبب في الحموضة.

اللحم والدجاج

يحتوي اللحم والدجاج على البروتين الذي يمثل عبئًا على الجهاز الهضمي الذي ينبغي تقليل عبء عمله أثناء النوم بنسبة 50%. وتناول البروتين يجعل الجسم يركز على الهضم بدلًا من التركيز على النوم.

وللحصول على نوم هانئ، تنصحك "ديلي ميرور" بتناول عناصر غذائية لديها خصائص كيميائية تساعد على استرخاء العضلات، مثل الكرز، والحليب، والموز، والبطاطا الحلوة، وأرز الياسمين (التايلاندي).

برجر اللحم المدخن مع الجبن

الدهون الموجودة في شطيرة برجر اللحم المدخن والجبن تحفز إنتاج الحمض في المعدة، هذا بدوره يمكن أن يمتد إلى المريء ويتسبب في حموضة كافية لإبقائك مستيقظًا.

كما أن الأطعمة الغنية بالدهون، مثل الجبن، تخفف الحاجز بين المريء والمعدة؛ ما يعني أن الحمض نفسه يمكن أن يتسرب إلى أماكن لا ينبغي أن يكون موجودًا فيها.