طريقة ساحرة لعلاج #سقوط_الشعر

زيت جوز الهند البكر

دبي: سقوط الشعر مشكلة شائعة تعاني منها أغلب السيدات. كل البشر يعانون من تلك المشكلة، وإن كانت تؤرق السيدات على وجه التحديد، بسبب العناية التي توليها النساء لمظهرهن.

علميًّا سقوط 100 شعرة يوميًّا أمر طبيعي، بل وحتى وصول الرقم إلى 150 هو أمر طبيعي، لأن الشعر الساقط يفسح المجال لنموّ شعر جديد.

أفضل الأشياء التي يجب القيام بها للتأكد من أن الشعر لا يسقط كثيرًا هو تجنب استخدام المواد الكيميائية. هناك كثير من المنتجات الموجودة بالسوق التي تدّعي أنها ذات فائدة لشعرك، لكنها تضر أكثر مما تنفع.

إذا كنت تبحث أو تبحثين عن حلّ لمشكلة تساقط الشعر، فإن موقع بولد سكاي، المتخصص في الشؤون الطبية، يوصيك في تقرير بزيت جوز الهند البكر الممتاز.

يقول التقرير: إن زيت جوز الهند البكر زيت غير مكرر وأكثر فائدة للشعر، مشيرًا إلى، أنه كلما قلت معالجة هذا النوع من الزيت، احتفظ بالعناصر المغذية الموجودة فيه.

وينصح التقرير بمزيج من هذا الزيت مع قطرتين أو ثلاث من زيت اللافندر الأساسي وتمريره على فروة الرأس.

ونوّه بأن تدليك هذا المزيج بعناية ينشط الدورة الدموية لفروة الرأس يعزز نموّ الشعر، موصيًا باتباع ذلك مرتين أسبوعيًّا قبل ساعة على الأقل من استخدام شامبو الشعر. وأوضح أن ذلك من شأنه جعل الشعر أكثر ليونة وسلاسة وقوة.

وعدد التقرير الفوائد الصحية لهذا المزيج. موضحًا أن زيت جوز الهند البكر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الفطريات والبكتريا، بينما يساعد اللافندر في ترطيب فروة الرأس.