أكثر 10 #مدن_جاذبة_للسياحة بالعالم إحداها #خليجية

دبي

بانكوك: صنف موقع "فوربس" 10 مدن عالمية كأفضل الوجهات السياحية بينهما مدينة دبي الإماراتية، مؤكدًا أن عدد السياح الذين يقصدون هذه المدن في تزايد مستمر.

وسيطرت مدن جنوب شرقي آسيا على القائمة، بينما ظهرت دبي كممثل عربي وحيد في القائمة التي احتوت على إحصائيات العام 2017، وفقًا لسبوتنيك.

وجاء ترتيب الدول كالتالي..

1- بانكوك، عاصمة تايلاند تعد من أهم الوجهات السياحية حول العالم، زارها العام الماضي 16 مليون سائح بلغت نسبة الدخل من السياحة 14.4 مليار دولار.

2- لندن، العاصمة البريطانية زارها العام الماضي نحو 15.5 مليون سائح وبلغ دخلها من السياحة 16.3 مليار دولار، كانت صاحبة المركز الأول في 2016.

3- باريس

4- سنغافورة

5- نيويورك، المدينة الأمريكية الوحيدة المتواجدة في القائمة، لم يتسن إحصاء عدد الزوار لها في 2017 ولكن التقارير أكدت أن دخل المدينة من السياحة العام المنصرم بلغ 18.5 مليار دولار.

6- إسطنبول، المدينة التركية المليئة بآثار العصر العثماني المزدهر، يتوقع الخبراء لها أن تحجز مكانًا لها بين الخمسة الأوائل بنهاية 2018.

7- دبي، يزور المدينة الإماراتية سنويًا نحو تسعة ملايين و890 ألف سائح، وتشتهر بالمظاهر الحضارية حديثة العهد وأهمها برج خليفة الأطول في العالم.

8- كوالالامبور، عاصمة ماليزيا والتي تعد نقطة ربط بين آسيا والشرق الأوسط.

9- هونج كونج، الدولة الصغيرة التي تقع في جنوب شرقي آسيا تعد من أهم الوجهات السياحية.

10- برشلونة، تحتل المدينة الإسبانية المركز الأخير في القائمة لما تمتلكه من آثار قديمة وتاريخية وأماكن طبيعية خلابة.