#النحاس يسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مع توقف صعود الدولار

أسعار النحاس

لندن (رويترز) - سجلت أسعار النحاس أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع يوم الاثنين مع توقف صعود الدولار وتوقعات بنقص نسبي في المعروض، بينما قفز النيكل بعد أن سجل يوم الجمعة أكبر خسارة ليوم واحد في شهرين.

وظل الدولار قرب أدنى مستوياته في ثلاث سنوات بعد أن فشلت بيانات تظهر نمو الأجور في أمريكا بأسرع وتيرة في أكثر من ثماني سنوات في إخماد الشكوك بين المستثمرين بشان آفاق العملة الأمريكية.

وقال كاسبر بيرجرنج المحلل ببنك ابن أمرو ”الدولار يقود السوق“. ويجعل ضعف الدولار المعادن المسعرة بالعملة الامريكية أرخص لحائزي العملات الأخرى.

وأغلقت عقود النحاس القياسية في بورصة لندن للمعادن مرتفعة 1.8 بالمئة إلى 7169 دولارا للطن بعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى منذ منتصف يناير كانون الثاني عند 7220 دولارا.

وصعدت عقود النيكل 2.4 بالمئة لتنهي الجلسة عند 13745 دولارا للطن بعد أن هبطت 4 بالمئة يوم الجمعة.

ومن بين المعادن الصناعية الأخرى أغلقت عقود الرصاص منخفضة 1 بالمئة عند 2652 دولارا للطن بعد أن كانت سجلت يوم الجمعة أعلى مستوى لها في ستة أعوام ونصف العام. وصعدت عقود الزنك 1.3 بالمئة لتغلق عند 3548 دولارا للطن.

وأغلقت عقود الألمنيوم مرتفعة 0.1 بالمئة عند 2211 دولارا للطن بينما صعدت عقود القصدير 1.8 بالمئة لتنهي الجلسة في بورصة لندن للمعادن عند 21920 دولارا للطن.