دراسة جديدة: #العنب يحارب #الاكتئاب المزمن

العنب

نيويورك: توصلت دراسة طبية أجرها باحثون بمستشفى "ماونت سيناي" الأمريكية إلى أن مركبات طبيعية مستخلصة من العنب، يمكن تطويرها كعلاج فعال لمرض الاكتئاب.

وقالت الدراسة التي نشرت نتائجها في العدد الأخير من دورية (Nature Communications): إن الباحثين أجروا تجاربهم على الفئران، بحقنهم بمركبات حمض الديهيدروكافي (DHCA) ومالفيدين جلوكوسيد (Mal-gluc) الموجودة بشكل طبيعي في العنب، وفقا للعربية نت.

ونتج عن هذه العمليات البحثية، أن المركبات الطبيعية لهذه الفاكهة الصيفية، خففت من الاكتئاب باستهداف الآليات الأساسية المكتشفة حديثاً للمرض.

وأشارت الدراسة إلى، أن التجارب ما قبل السريرية التي أجريت على الفئران، وفّرت أدلة على قدرة المركبات المستخلصة من العنب على استهداف آليات المرض الرئيسية لعلاج الاكتئاب.

وبحسب الفريق العلمي فإن هذه الدراسة تدعم بقوة الحاجة إلي إجراء اختبارات جديدة وتحديد المركبات التي يمكنها علاج مرضى الاكتئاب الذين لا يستجيبون للعلاجات الحالية للمرض.

وقال قائد فريق البحث الدكتور جوليو ماريا باسينيتي: إن المركبات المستخلصة من العنب لديها القدرة على تحسين مقاومة الأنماط الظاهرية الشبيهة بالاكتئاب المزمن الناجم عن الإجهاد.

وأضاف: أن هذا النهج العلاجي يمكن أن يوفر وسيلة فعالة لعلاج مجموعة فرعية من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب و القلق، وهي حالة تؤثر على الكثير من الناس.