إطلاق أول منصة عربية لإثراء #المحتوى_الإعلامي والفكري

الرياض/ دشنت رئيس مجلس إدارة جمعية الغد للشباب الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ومدير مكتب ولي العهد الأمين العام لمؤسسة مسك الخيرية بدر العساكر، وعدد من المهتمين والمختصين، أول منصة إلكترونية عربية لإثراء المحتوى الإعلامي والفكري لتعزيز القيم، وذلك خلال افتتاح فعاليات ملتقى القيم الأول المنعقد في العاصمة الرياض.

وبدأت فعاليات الملتقى بكلمة ترحيبية للأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، أكدت فيها أن الملتقى جاء امتدادًا لرسالة الإنسان في الأرض لتعميرها، وأن القيم هي الأرض الخصبة التي يتواصل عبرها الإنسان بالمعرفة والتعلم والخبرات، وأن مركز القيم هو أحد برامج رعاية الشباب التي تدعمه جمعية الغد للشباب لتعزيز القيم في المجتمع ودعمها. ثم ألقت ديمة آل الشيخ مديرة مركز الغد للقيم كلمة، أشارت فيها إلى فلسفة القيم التي ترتكز على تمكين الأفراد من القيم والثقافة الموجهة، ومعالجة الاتجاهات التي تحد من رؤية الاستراتيجية المشتركة.

عقب ذلك ألقت رانيا الشريف كلمة عن قيم الأفراد مبينة أنه قد يتساءل البعض عن القيم، فتصرفات الفرد هي التي تعكس القيم على مستند كثير من الدراسات؛ فالقيم هي الدافع للسلوك، وهي طريقة مختزلة لتحديد الدوافع، وذلك في عرض مرئي يشرح هذه القيم.

بعد ذلك بدأت جلسة الملتقى بين المتحدثين عن القيم والمؤسسات بمشاركة وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ورئيس مجلس إدارة شركة داراثان للبناء الفكري والدراسات الإنسانية ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الغد للشباب الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الخضيري، والرئيس التنفيذي لشركة STC الدكتور المهندس خالد البياري، والرئيس التنفيذي لشركة علم الدكتور عبد الرحمن بن سعد الجضعي، مع المحاور مروان بن محمود الجهني.