10 أطعمة تساعدك في السيطرة على #الغضب

صورة تعبيرية

نيودلهي: قد يدفع الشعور بالغضب الشخص إلى ارتكاب كثير من الحماقات أو الإضرار بآخرين بشكل يدفع الإنسان إلى الندم بعدها.

موقع بولد سكاي، المتخصص في الشؤون الطبية، يقدم لك في تقرير- ترجمته عاجل- مجموعة من الأطعمة تساعد في تحسين المزاج وتمكنك من السيطرة على غضبك.

الموز.. يساعد في تحسين المزاج بسبب احتوائه على الدوبامين وفيتامينات A، B، C،B6 ، التي تساعد في تنظيم عمل الجهاز العصبي، بالإضافة إلى المنجنيز الذي يلعب دورًا مهمًا في خلق مزاج إيجابي.

الشوكولاتة الداكنة.. تناولها يساعد المخ في إفراز هرمون الإندروفين الذي يمنح الجسم شعورًا بالراحة والسعادة والاسترخاء، كما يحسن تناول هذا النوع من الشوكولاتة من مستويات السيروتونين الذي يعدل المزاج ويزيد الإحساس بالسعادة ويمنع الاكتئاب. كما أنها تساعد- أيضًا- في إفراز هرمونات أقل تقلل من مستويات التوتر والقلق.

الجوز.. يمنحك الشعور بالسعادة وتخفيف الغضب بما يحتويه من خليط من أوميجا 3، فيتامين E، الميلاتونين، مضادات أكسدة، تربتوفان، وفيتامين B6.

القهوة.. بها عدد من النواقل الكيميائية المثبطة التي تحسن من التحكم في الغضب وتقلل من خطر القلق. وتناول كوب واحد من القهوة قد يمكنك من السيطرة على غضبك.

لحوم الدجاج.. تلعب دورًا كبيرًا في تحسين المزاج وتقليل الغضب؛ لأنها غنية بأحماض أمينية مثل التربتوفان والتيروزين اللذين يقللان من أعراض الاكتئاب.

البابونج.. يساعد الجهاز العصبي على الاسترخاء والهدوء بسبب احتوائه على مضادات أكسدة ومركبات الفلافونويد التي لها تأثير مهدئ على الجسم. ومن خلال تناول شاي البابونج 3 مرات في اليوم ستنجح في السيطرة على غضبك.

البطاطس المحمصة.. تلعب دورًا هامًا في تخفيض ضغط الدم وتقليل مستوى التوتر؛ لأنها غنية بالكربوهيدرات وفيتامين B. لذلك فهي مفيدة في التحكم في الغضب وفي الحفاظ على الصحة العقلية.

الكرفس.. من الأطعمة التي تحسن المزاج وتساعد في صفاء الذهن وعلاج الغضب. 

السبانخ.. نبات غني بالسيروتونين يساعد في استقرار المزاج.

البذور.. تحتوي على فيتامينات E، B، والزنك الذي يساعد في تخفيف الغضب.