#البيئة تعاقب 47 #منشأة_بيطرية_مخالفة خلال 3 أشهر

وزارة البيئة

جدة: أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عقوبات على 47 منشأة بيطرية بمبالغ مالية تجاوزت 650 ألف ريال؛ لمخالفتها نظام المهن الطبية البيطرية خلال الثلث الأول من العام الهجري الجاري.

وتضمنت المخالفات، عدم وجود طبيب بيطري بالمنشأة، وعدم الحصول على ترخيص مهنة بيطرية من الوزارة، وعدم وجود ترخيص مزاولة نشاط بيطري للمنشأة، وممارسة المهنة البيطرية من قبل شخص غير متخصص، وعدم صرف الدواء بالطريقة الصحيحة، وإجراء عمليات جراحية للحيوانات في أماكن غير مؤهلة.

وتشمل لائحة المنشآت التي أوقعت الوزارة العقوبات بحقها، ثلاث عيادات بيطرية و38 صيدلية بيطرية و5 محلات لبيع الحيوانات الأليفة، ومشروع دواجن واحد.

من جانبه، قال مدير عام الإدارة العامة لخدمات الثروة الحيوانية بالوزارة، الدكتور إبراهيم قاسم: إن هذه العقوبات جاءت لتنظم العمل البيطري بالمنشآت البيطرية، داعيًا المستفيدين من خدمات هذه المنشآت إلى التأكد من حصول المنشأة التي يتعاملون معها على ترخيص ساري المفعول لمزاولة العلاج البيطري، وكذلك من يمارسون تلك المهنة.

ودعا المنشآت البيطرية إلى ضرورة الالتزام بالشروط والتعليمات التي تصدرها الوزارة لتقديم خدمات بيطرية جيدة للمستفيدين وحماية الثروة الحيوانية بالمملكة، موضحًا أن مفتشي الوزارة يقومون بجولاتهم الرقابية باستمرار للتأكد من جودة أداء تلك المنشآت، مضيفًا أن الوزارة تتلقى ملاحظات وبلاغات المستفيدين من تلك المنشآت على الهاتف المجاني 8002470000.