حكم قضائي مرتقب بإعلان #القهوة مسبِّبًا لـ #السرطان

القهوة

كاليفورنيا : تستعد ولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الشهور المقبلة لإعلان مشروب القهوة مادةً مسرطِنةً.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية -في تقرير- أنه "في حال صدور حكم بذلك، فبحسب قانون تم سَنُّه في الولاية عام 1986، يتعين على الشركات والأماكن العامة نشر علامات تحذيرية إذا تبين أن هناك شيئًا ضارًّا".

ولفتت الصحيفة إلى، أن الدعوى القضائية المنظورة أمام المحكمة، قسمت أهل الولاية فريقين: فريق يقول إن التحذير جزء من شفافية التوعية الصحية بالولاية، فيما يقول فريق آخر: إن علامات وملصقات التحذير في كل مكان فقدت معناها.

ونوَّهت، بأن كاليفورنيا ملزمة بموجب القانون الصادر عام 1986 بنشر قائمة سنوية بالمواد الكيميائية التي تتسبب في السرطان أو تشوهات الأجنة أو تضر بالصحة الإنجابية، موضحةً أن الولاية خلال الثلاثين عامًا الماضية نشرت قائمة بـ900 مُركَّب كيميائي ضار موجود في الأطعمة أو يتكون خلال طهوها، من بينها أكريلاميد.

وأكدت الصحيفة، أن هذه المادة تتكون خلال تحميص حبات البن؛ ما دفع جمعية السرطان الأمريكية إلى نصح الأفراد بالحد من تناول مشروب القهوة.

وأضافت، "خففت منظمة الصحة العالمية تحذيراتها تجاه مشروب القهوة في 2016، وقالت: إن جميع المشروبات الساخنة جدًّا مسرطنة"، لكن "الآن، المحكمة -وليست المنظمة- هي من ستقرر مخاطر القهوة".