#بلومبرج تعلق على شراء #سابك حصة استراتيجية من #كلاريانت

سابك

نيويورك: قالت وكالة بلومبرج: إن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) تمكنت من هزيمة مجموعة المستثمرين النشطاء في معركة بيع أسهم شركة "كلاريانت" السويسرية للكيماويات، وجعلتهم يرفعون الراية البيضاء في نهاية المطاف ويبيعون أسهمهم للشركة السعودية.

وأضافت الوكالة الأمريكية، أنه وفقًا لبيان شركة "وايت تيل" القابضة (المستثمرون النشطاء-كلاريانت)، فقد باعت 24.99% من أسهمها لسابك السعودية. وأشار البيان إلى أن سابك ليس لديها أي خطط لتقديم عروض استحواذ على كلاريانت.

وأضافت بلومبرج، أن بيان "وايت تيل" لم يكشف عن الشروط المالية لعملية البيع، لكن القيمة السوقية للاسهم تقدر بـ2.5 مليار دولار على أساس سعر إغلاق كلاريانت الأربعاء الماضي.

وقالت كلاريانت -في بيان لها الخميس-: إنها "تنوي الانخراط مع سابك خلال الأسابيع المقبلة، بهدف بحث الوضع الجديد واستطلاع الوسائل المحتملة لخلق القيمة"، مضيفةً أنها ستواصل "الحوار القائم مع جميع مساهميها الآخرين".

وذكرت الوكالة الأمريكية، أن خروج شركة "وايت تيل" أو مجموعة المستثمرين النشطاء، سوف يكون موضع ترحيب من قبل الرئيس التنفيذي لشركة كلاريانت "هاريولف كوتمان"، بعدما أُحبطت خططه بالاندماج مع شركة هنتسمان العام الماضي.