#بايرن_ميونخ يجهز صفقة الـ"100 مليون" لخطف نجم #الريال الطائر

جاريث بيل

ميونيخ: كشفت صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية، اليوم الخميس، عن السقف المالي الذي وضعه فريق بايرن ميونخ للحصول على اللاعب الويلزي نجم الملكي الإسباني ريال مدريد "جاريث بيل".

وبحسب الصحيفة الرياضية، يخطط الفريق البافاري لتدعيم صفوفه بلاعبين من طراز رفيع، على أمل استعادة أمجاده الأوروبية، ومن ثم حصد دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكانت المرة الأخيرة التي نال فيها بايرن ميونخ البطولة الأغلى والأمتع حول العالم، عندما تغلب في المباراة النهائية على جاره الألماني بروسيا دورتموند، في عام 2013.

المفارقة أن يوب هانكس مدرب الفريق الحالي، كان على رأس الإدارة الفنية للبايرن حين حصد آخر نجمة أوروبية قبل نحو 5 سنوات.

ويأمل المدرب الألماني المخضرم أن يستفيد من إمكانات بيل العالية، كجناح طائر وهداف قدير، فيما يسعى إلى استغلال عدم اعتماد مدرب الريال الفرنسي زين الدين زيدان، على اللاعب هذا الموسم، الذي لم يشارك إلا في مباراتين فقط في مختلف منافسات الفريق الملكي.

المعضلة التي تواجه البايرن، أن عقد بيل مع الريال يمتد حتى عام 2022، لكنه  يتضمن شرطًا جزائيًّا يمنح اللاعب حرية الانتقال إلى أي نادٍ يريده قبل نهاية العقد؛ مقداره 500 مليون يورو.

غير أن البايرن يرصد 80-100 مليون يورو فقط لنيل خدمات اللاعب، وفق "سبورت بيلد"، وهو السعر الذي تم تحديده من أجل الحصول على أي صفقة من العيار الثقيل.

ويعتمد الفريق البافاري سياسة متزنة بعض الشيء فيما يخص انتقالات اللاعبين، وبخاصة بعد صعود الأسعار الصاروخي في هذا الشأن؛ حيث انتقل الفرنسي عثمان ديمبلي إلى برشلونة بـ105 ملايين يورو، والبرازيلي كوتينيو إلى البارسا أيضًا بـ150 مليونًا، فيما كلفت صفقة انتقال زميله في السيليساو "نيمار"؛ فريقَ باريس سان جيرمان الفرنسي أكثر من 220 مليونًا.

ويراهن البافاريون على رغبة بيل في الرحيل عن الريال بحثًا عن اللعب أساسيًّا؛ ما  يمكن أن يسهم في تنفيذ خطة ضغط خاطفة على النادي الملكي بشأن سعره.