فيديو.. أخطر 5 مهابط طائرات في #العالم

مطار الاميرة جوليانا الدولي

مدريد: هبوط الطائرة ليس سهلًا دائمًا كما يبدو لنا، ويزداد الأمر خطورة إذا كان يوجد في نهاية مدرج الهبوط منحدرات خطرة أو جبال مرتفعة أو حتى بركان ثائر.

صحيفة "إلموندو" الإسبانية، استعرضت في تقرير لها -ترجمته عاجل- أشهر خمسة مهابط طائرات أكثر خطورة حول العالم.

مطار جوستاف الثالث- جزر الكاريبي
تعدّ الجزيرة الفرنسية في البحر الكاريبي مكانًا ترفيهيًّا للأغنياء والمشاهير، وتبلغ مساحتها 25 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها 9 آلاف نسمة فقط.

وعلى الرغم من وجود شواطئ جاذبة وفنادق فاخرة، فإن العيب الوحيد للوصول إلى هذه الجزيرة هو مطار جوستاف الثالث، الذي يعدّ واحدًا من أخطر المطارات في العالم بسبب صغر حجمه ومدرجه الذي ينتهي على بعد بضعة أمتار من البحر.

مطار جوانتشو يروسكين- جزيرة سابا
إذا كان المطار السابق لديه عيب في الهبوط بسبب وجود البحر في نهايته، فإن الأمر مختلف في مطار جوانتشو على جزيرة سابا الهولندية، حيث لا مجال للأخطاء أثناء الهبوط، إذ ينتهي أصغر مدرج تجاري في العالم (400 متر) بمنحدر ضخم.

مطار الأميرة جوليانا- سانت مارتن
أثناء جلوسك على الشاطئ للهروب من الروتين والاستمتاع بمشاهدة البحر، في الجزء الهولندي من جزيرة سانت مارتن الكاريبية، يمكنك أن تفاجأ بالطائرات على ارتفاع أقل من 20 مترًا فوق رأسك أثناء هبوطها على مدرج المطار.

ويقع مدرج المطار بالقرب من الشاطئ؛ حيث يتواجد كثير من السائحين، وغالبًا ما تكون هناك مسابقات لالتقاط أفضل صورة في واحد من أشهر المطارات حول العالم.

مطار لوكلا- نيبال
يقع مطار لوكلا شرقي نيبال على ارتفاع أكثر من 2800 متر على قمم الهيمالايا، بمدرج هبوط بطول 450 مترًا وسط الجبال الضخمة تنتهي بهاوية سحيقة.

الهروب من الاصطدام بالتلال وسلاسل الجبال ليس مصدر الإزعاج الوحيد للوصول إلى هذا المطار الخطير، فالطائرات أيضًا تتوقف على بعد أمتار قليله عن منازل سكان القرية.

مطار نارسارسواك- جرينلاند
يسبب الطيران فوق مضيق "تونوليارفيك" والاضطراب الشديد للرياح القطبية، في أصعب هبوط في العالم على مطار نارسارسواك جنوبي جرينلاند.