#الاتحاد_الأوروبي يعتزم اتخاذ قرار لا يرضي #باريس ومانشستر سيتي

نيمار

باريس:يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أن يصدر قرارًا يخص سياسة اللعب المالي النظيف، قد لا يرضي عددًا من كبار الأندية، خصوصًا التي تنفق أموالًا طائلة لجلب اللاعبين، مثل باريس سان جيرمان، ومانشستر سيتي.

وذكرت صحيفة "ماركا"، في تقرير لها أن "يويفا" سيضع 100 مليون يورو حدًّا أقصى للفارق بين إجمالي النفقات على جلب اللاعبين، والإيرادات لبيعهم أو إعارتهم.

وأوضحت "ماركا"، أن الموضوع بات محل نقاش ساخن في أروقة الاتحاد القاري، بعد أن تجاوزت عدة أندية هذا المبلغ بكثير، بعد إنفاقها أرقامًا مهولة لجلب اللاعبين، وآخرها باريس سان جيرمان الذي جلب البرازيلي نيمار من برشلونة في الصيف الماضي مقابل 222 مليون يورو.

ومقرر أن يتخذ "يويفا" قرارًا في هذا الشأن في مايو المقبل، على أن يتم التنفيذ بسرعة لضبط سوق الانتقالات التي شهدت جنونًا في أسعار اللاعبين؛ فبعد أن كان الفرنسي بول بوجبا صاحب أعلى صفقة مقابل نحو 100 مليون يورو من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد قبل موسمين؛ كسر باريس سان جيرمان هذا الرقم بأكثر من ضعفيه بتوقيعه على صفقة الـ222 مليون يورو لجلب نيمار الصيف الماضي.

ووفق النظام المرتقب، فلن يكون بمقدرة النادي الفرنسي أن يدفع 420 مليون يورو لشراء اللاعبين مثلما حدث في الصيف الماضي، إلا إذا باع لاعبين بـ320 مليون يورو.

كما يفكر المسؤولون في الاتحاد الأوروبي في إلزام الأندية بحد أقصى للاعبين المحترفين، على أن يكون 25 لاعبًا، بدلًا من 60 محترفًا أو أكثر في بعض الأندية حاليًّا، مثل مانشستر سيتي، وتشيلسي.