#التأمينات توضِّح حقيقة خصم مبالغ من #مستحقي_المعاشات

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

جدة: أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، صرف بدل غلاء المعيشة لكافة المواطنين الذين يستلمون معاشات تقاعدية من المؤسسة ومعاشات الوفاة ومعاشات العجز المهني وغير المهني، وكذلك المستفيدين من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند".

وقالت مؤسسة التأمينات، في مجموعة تغريدات نشرتها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل "تويتر": إنّه "بإمكان المستفيد التواصل مع البنك الخاص به في حال وجود اختلاف في مبلغ المعاش أو البدل".

وأوضحت طريقة صرف البدل والمبلغ المحدد لكل شخص، قائلة إنَّه "يتم توزيع مبلغ بدل غلاء المعيشة والمقدر بـ500 ريال على جميع أفراد العائلة المستحقين بالتساوي، مؤكدًا أنّه "إذا كان المستحق فردًا واحدًا فقط يمنح كامل المبلغ 500 ريال، وإذا كانوا شخصين فيستلمون 250 ريالا لكل شخص".

وأكدت أنها لم تقم بخصم أي مبالغ من معاشات مستفيديها، وأنه تم إيداع المعاشات وبدل غلاء المعيشة المحدد بخمسمائة ريال في حسابات مستفيديها البنكية كاملة، مناشدة من له مشكلة، التقدم بشكوى عبر موقع المؤسسة الإلكتروني. 

وقالت إنها حرصت على إيداع بدل غلاء المعيشة للمستفيدين خلال أقل من أسبوعين من تاريخ صدور الأمر الملكي الكريم، متقدمة بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على عنايته بمستفيدي نظام التأمينات الاجتماعية.