تعرف على أكبر وأصغر #حكام_العالم سنًا

أصغر وأكبر حكام العالم

فيينا: بعد رحيل رئيس زيمبايوي السابق روبرت موجابي (93 عامًا) عن السلطة قبل شهرين، أصبح رئيس كوبا الحالي راؤول كاسترو أكبر رؤساء العالم عمرًا ببلوغه 86 عامًا. 

وتولي راؤول السلطة في كوبا قبل 10 سنوات خلفًا لشقيقه فيدل كاسترو بعدما ظلّ 50 عامًا يشغل منصب وزير الدفاع.

وتقول صحيفة "جارديان" البريطانية: إنّه من غير المرجح أن يبقى راؤول في صدارة رؤساء العالم الأكبر سنًا بعد تلميحه بأنه سيتنحى عن السلطة في 2018.

واحتل بول بيا، رئيس الكاميرون، المرتبة الثانية في هذه القائمة حيث يبلغ من العمر 84 عامًا، ويعد "بيا" أقدم حاكم منتخب بشكل ديمقراطي في العالم، حيث انتخب عام 1982، وتعهد بالبقاء في السلطة حتى انتهاء ولايته الحالية في 2020. 

وجاء في الترتيب الثالث رئيس لبنان ميشال عون (84 عاما)، حيث وصل إلى السلطة بعد انتخابه رئيسًا بعد فراغ في المنصب مدة بلغت 29 شهرًا.

احتل سيباستيان كورتس، مستشار النمسا، المركز الأول بين أصغر قادة العالم في النظم الجمهورية عندما أصبح مستشارًا لبلاده في مارس من العام الماضي، حيث يبلغ من العمر 31 عامًا، بعد أن كان يشغل منصب وزير الخارجية.

وجاء في الترتيب الثاني رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ ون؛ حيث يبلغ من العمر 34 عامًا.

وحلت في الترتيب الثالث رئيسة وزراء نيويزلندا جاسيندا أردرن التي تبلغ من العمر 38 عامًا بعد فوزها غير المتوقع بالانتخابات العامة في نيوزيلندا العام الماضي.