كيا سيراتو 2019 الجديدة كلياً تدشن نفسها رسمياً

ديترويت: أزالت كيا الستار رسمياً عن سيراتو 2019 الجديدة كلياً مع تحسينات واسعة، وذلك في معرض ديترويت للسيارات 2018.
سيراتو تسمى فورتي في أمريكا الشمالية، وقد حصلت الآن على شكل ديناميكي مستوحى من سيارة الأداء ستينجر، وتقول كيا أن السيارة ستوفر مستويات راحة أعلى من السابق مع تحسينات بصرية بالخارج والداخل وزيادة كفاءة استهلاك الوقود وكذلك فقد حصلت على أنظمة تكنولوجية متقدمة مساعدة للسائق.

على ناحية تصميمها، فإن سيراتو 2019 تحظى بغطاء محرك طويل وسقف منحدر كما لو أنها فاست باك، ما يمنحها مظهراً ديناميكياً، أما مصابيحها الأمامية فقد تم تحسينها مقارنة بالسابق والمصابيح الخلفية LED متصلة ببعضها بشريط LED مماثل لسبورتاج كروس أوفر.
زاد طول سيراتو بقدر 0.81 متر ليكون الآن 4.64 متر وبذلك زادت مساحة مقصورتها بشكل كبير وكذلك الشيء نفسه لصندوق تخزين الأمتعة، كما أن ارتفاعها زاد بقدر 12.7 سنتيمتر إلى 1.4 متر وكذلك فقد اتّسع عرضها إلى 1.798 متر.
في داخلها، لوحة القيادة مستوحاة من ستينجر وتتميز بخطوط أنيقة تنساب عليها وفتحات تهوية دائرية وشاشة لمسية 8 إنش ومواد رقيقة الملمس وعدد محدود من الأزرار، وتأتي سيراتو قياسياً مع آبل كاربلاي وأندرويد اوتو، وبالإضافة إلى ذلك فالسيارة تدعم الشحن اللاسلكي لبعض هواتف أندرويد وآيفون X وكذلك آيفون 8 و8 بلس.

حسب كيا، فإن ما يميّز السيارة حقا عن منافسيها هو توافرها قياسياً مع النظام الصوتي الفاخر هارمان كوردون 320 وات، وبالنسبة لتقنيات السلامة النشطة فإلى جانب قدومها بتنبيه البقعة العمياء وتنبيه البقاء في الحارة، فإن سيراتو الجديدة كلياً تأتي مع مساعد تفادي الاصطدامات الأمامية ومثبت السرعة الذكي.

الطاقة تستمد من محرك 2 لتر 4 سلندر قوة 147 حصان و132 رطل-قدم من عزم الدوران تم تصميمه لتوفير أعلى كفاءة استهلاك ممكنة للطاقة وبذلك فكل 100 كيلومتر تقطعها سيراتو 2019 ستستهلك متوسط 6.7 لتر من الوقود.

هذا ومقرر وصول كيا سيراتو 2019 الجديدة كلياً إلى الأسواق العالمية في نهايات العام الجاري بأسعار نتوقع ابتداءها من 58,000 ريال في السعودية.