شركة #يابانية تكشف عن #دراجة نارية "متحولة" تتكيف مع كافة الطرق

طوكيو: كشفت شركة "كاواساكي" موتورز اليابانية، المتخصصة في صناعة وتطوير الدراجات النارية، عن دراجة اختبارية جديدة قادرة علي التكيف مع جميع الطرق وتسير في ظل الظروف البيئية المختلفة بكفاءة عالية.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، قامت الشركة اليابانية بتصميم الدراجة النارية "Concept J" بنموذجين مندمجين معاً، أولهما النموذج التقليدي من الدراجات النارية، أما النموذج الجديد الذي أضافته " كاواساكي" ففيه تتحول الدراجة إلي سيارة صغيرة ثلاثية العجلات.

وأكدت الصحيفة أن "كاواساكي" اعتمدت هذه التقنية في درجاتها الجديدة لتناسب جميع الطرق، سواء المفتوحة والتي تسير عليها الدراجة بشكلها الرياضي التقليدي باستخدام إطارين، وكذلك طرق المدينة الذي تتحول عندها الدراجة إلي سيارة صغيرة تسير علي ثلاثة إطارات.

وظهرت دراجة "Concept J" للمرة الأولى قبل خمس سنوات خلال فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات، إلا أنها لم تدخل حيز الإنتاج الفعلي.

يقول شيجيهيكو كياما، رئيس مجلس إدارة " كاواساكي" إن فكرة إنتاج الدراجة المتحولة جاء لتتناسب مع تطورات المستقبل لتناسب التنقل الشخصي، وتناسب أيضًا جميع احتياجات السائق بالطرق المختلفة.

وأضاف كياما" في تصريحه للصحيفة البريطانية أن الدراجة تمتاز بأداء رياضي مميز بفضل تصاميمها الحادة، التي تبرز في شكل هجومي شرس، خاصة عند انقسام الإطارات وتحولها الدراجة من ثنائية إلى ثلاثية.