#الدفاع_المدني يعلن عن #وظائف برتبة "جندي" لحملة #الثانوية_العامة

الدفاع المدني

الرياض: أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني عن توافر وظائف شاغرة برتبة "جندي" لخريجي الثانوية العامة بجميع أقسامها، أو الثانوية الصناعية أو التجارية أو ما يعادلهاـ، أو معهد العمارة والتشييد.

وأوضحت المديرية، أن استقبال طلبات القبول على تلك الوظائف سيكون بدايةً من يوم الأحد 4/5/1439هـ حتى يوم الخميس 8/5/1439هـ عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية على الرابط: www.moi.gov.sa.

واشترطت المديرية العامة للدفاع المدني أن يكون المتـقدم سعودي الأصل والمنشأ. ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خـدمته الدولة خارج المملكة، وأن يكون المتقدم حسن السيرة والسلـوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة، ولا يقل سنه عن (17) عامًا ولا يزيد عن (30) عـامًا حسب بطاقة الأحوال عـند التقديم للخدمة العسكــرية، وأن تكون البطاقة سـارية الصلاحية، وأن يكون لائقًا طبيًّا للخدمة العسكرية، ولا يقل طول المتقدم عن (168) سم وأن يتنـاسب مع الوزن حسب لائحة اللياقة الطبية للمتقدمين للالتحاق بالسلك العسكري.

كما اشترطت المديرية ألا يكون المتقدم سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماته من إحدى الكليات أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب، وألا يكون موظفًا في جهة حكومية، وألا يكون المتقدم متزوجًا غيرَ سعودية، وأن يجتاز كافة إجراءات واختبارات القبول، وأن يلتزم المتقدم بالعمل في أي منطقة من مناطق المملكة مهما كانت الظروف وفقًا لما يحتمه عليه الواجب وحاجة العمل، وأن يلتزم المتقدم بعد تعيينه بمباشرة العمل في الجهة المعين بها، وعدم السماح للغير أيًّا كان بالتقدم بطلب نقله مهما كانت المبررات. وأي طلب لا يصدر منه لا يمثله ولا يعتد به، ويلتزم بحصر مطالبته فيما يخص العمل من خلال المراجع المختصة، وأن يتوافر المؤهل العلمي والفني للوظيفة المتقدم لها مع ضرورة مصادقة المؤهل العلمي والفني من قبل جهة الاختصاص.