"إندبندنت" تكشف عن تغييرات كبيرة منتظرة على #فيسبوك

فيس بوك

لندن: قالت صحيفة إندبندنت البريطانية: إن موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" على وشك تنفيذ أكبر عملية تغيير للطريقة التي تظهر بها التغذية الإخبارية على الموقع والمعروفة باسم newsfeed .

ونقلت الصحيفة البريطانية عن الشركة قولها: إنها ستعدل ما يراه الناس ليكون أكثر إفادة، موضحة أنه في الممارسة سيرى الأشخاص مزيدًا من المنشورات من الأشخاص الذين يعرفونهم بالفعل، وعددًا أقل من المؤسسات الإخبارية والمشاهير الذين يتبعونهم. 

وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لفيسبوك: "تستهدف التغييرات السماح للأشخاص رؤية المنشورات التي يهتمون بها ويريدون التفاعل معها. لكن من المحتمل أن يستهدف هذا ظاهرة انهيار السياق، التي تحدث عندما يتوقف الناس عن مشاركة معلومات عن أنفسهم".

وأوضحت الصحيفة: "عندما لا يعلق المستخدمون أو لا يتبادلون معلومات عن حياتهم الشخصية، فلا يمكن حينها استخدام من قبل المعلنين. يعتمد فيسبوك على هؤلاء المعلنين في تحقيق مكاسبه المالية. وهي ظاهر كان فيسبوك قلق منها منذ سنوات".

ونوهت الصحيفة البريطانية بأن التغييرات تأتي بينما يواجه الموقع الشهير انتقادًا بأن مواقع التواصل الاجتماعي تجعل الناس يشعرون بالإحباط والعزلة الاجتماعية.

وتابعت: "في الواقع، قبل فيسبوك بهذه الانتقادات، لكنه يقول إن التغييرات الجديدة ستجعله مكانا أكثر إيجابية".

ونقلت عن زوكربيرج قوله: "يظهر البحث أنه عندما نستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الأشخاص الذين نهتم بهم سيكون ذلك جيدًا لرفاهيتنا".