مصادر: فئتان تستفيدان من #الدعم_السكني الثابت

وزارة الإسكان

جدة: كشفت مصادر أن آلية تسديد أقساط الدعم السكني عن الفئات التي ترعاها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تتضمن تقسيم المستفيدين إلى فئتين: الأولى المستحقون الذين ليس لديهم دخل سوى معاش الضمان الاجتماعي أو إعانة مقررة لهم نظاما، والثانية المستحقون الذين لديهم دخل آخر، إضافة إلى معاش الضمان الاجتماعي أو الإعانة أيا كان مقدار الدخل الإضافي، إذ سيخصص دعم سكني ثابت للمستحقين يكون مناسبا.

وأكدت المصادر أن وزارة الإسكان ستوفر المنتجات السكنية، والتأكد من تلبية حاجة كافة المستفيدين، وتوفير الخيار السكني المناسب، إضافة إلى الدعم السكني، على أن تتولى وزارة العمل حصر قوائم المستفيدين من برامج الرعاية الاجتماعية، وتشمل المسجلين في الضمان الاجتماعي، وذوي الإعاقة، وأي فئات أخرى مشمولة بأنظمة الرعاية الاجتماعية، وفق ما تنص عليه الأنظمة واللوائح. فيما تشارك وزارة المالية في تخصيص الميزانيات لهذا الدعم وفق الحاجة، بعد التأكد من مطابقة حالة المستفيد للشروط.

من جهته، أكد وزير الإسكان ماجد الحقيل أن الآلية أقرها مجلس الوزراء، تشمل الأسر التي ترعاها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المستحقة للدعم السكني، وستنفذ بالتنسيق بين كل من وزارات الإسكان، والمالية، والعمل؛ لتوفير الحلول السكنية الملائمة لكافة شرائح المستحقين. حسب “عكاظ”.