#الأرصاد تعلن #حالة_الطقس خلال #إجازة_منتصف_العام

الهيئة العامّة للأرصاد وحماية البيئة

الرياض: أوضحت الهيئة العامّة للأرصاد وحماية البيئة، أن الطقس خلال إجازة منتصف العام سيبدأ مستقرًّا ثم تعقبه رياح مثيرة للأتربة، متبوعة بانخفاض في درجات الحرارة.

وقالت الهيئة -في تقريرها عن حالة الطقس خلال إجازة منتصف العام، اليوم الخميس-: إن الجوّ سيكون مستقرًّا يومي الجمعة والسبت القادمين على معظم مناطق المملكة. مضيفة، أن نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار سيبدأ اعتبارًا من يوم الأحد المُقبل على مناطق شمال وغرب المملكة.

وأضافت، يلي ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة على تلك المناطق، ويمتدّ تأثير الرياح النشطة وانخفاض درجات الحرارة على مناطق وسط وشرق وجنوب المملكة اعتبارًا من يوم الإثنين، في حين تبقى السماء غائمة جزئيًّا إلى غائمة على أجزاء من شمال وغرب وجنوب المملكة.

ودعت الهيئة، جميع المواطنين، إلى متابعة نشرات الطقس والتقارير والإنذارات الصادرة عنها من خلال الموقع الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي اليوم، على أن يتبعها الفصل الدراسي الثاني، وأعدت الهيئة العامة للترفيه، بهذه المناسبة، برنامجًا حافلًا يتضمن أكثر من 45 فعالية في 18 مدينة مختلفة، تتضمن حفلات أفلام كارتون وعروضًا مخصصة للأطفال.