#هيئة_الترفيه تطلق برنامجها لإجازة #منتصف_العام_الدراسي في 18 مدينة

الهيئة العامة للترفيه

جدة: بدأت الهيئة العامة للترفيه حملتها لإجازة منتصف العام الدراسي، تحت عنوان "لا تفكر تسافر"، وأطلقت من خلالها أكثر من 45 فعالية عالمية ومحلية في 18 مدينة، معظمها يقام لأول مرة في المملكة.

ويقام في مدينة الرياض عروض لأحدث أفلام الكارتون العالمية "الفن السابع"، تتخللها مجموعة من العروض المخصصة للأطفال، كالرسم الحي التفاعلي، والتصوير الفوتوغرافي، كما سيتمتع سكان الرياض بعروض السيرك العالمية "سيركوبوليس"، ومسرحية الرعب الكوميدية "البيت بيت أبونا"، وعروض "بالونز توك" التي تقدم عرضًا حيًّا بالبالونات المخصصة للأطفال والعائلات. ويتكون العرض من مسرحيتين يتم عرضهما بالبالونات، بجانب فعالية "شتّوا معانا"، في حين تعود "أرض أوهارا" مرة أخرى في وادي نمار، و"خيمة الترفيه" في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل برماح.

أما في المنطقة الشرقية، فتعود حفلات السعودية إلى الدمام بأمسية مشتركة للفنانين "عبادي الجوهر وعبد الله الرويشد"، في مقابل مسرحية كوميدية بعنوان "البيت المسكون" ستقام في مدينتي الهفوف والجبيل الصناعية، كما تقدم فرقة "سيركوبوليس" عروضها في الظهران. ويقام الكرنفال العائلي "أيام المرح" في الخبر، و"كرنفال شارع الأشرعة" في الدمام، بالإضافة إلى مهرجان "الشرقية دوت فيست" الذي يقدم عروضًا حية عالمية تقدمها مجموعة من المحترفين في الترفيه التفاعلي ونشاطات التحدي، بجانب فعالية "كشتة" في الساحات الخارجية للصالة الخضراء بالدمام؛ حيث تجمع الفعالية عددًا من الفعاليات الشتوية تناسب جميع أفراد المجتمع. وللأطفال تقام في الجبيل فعالية "سلاحف النينجا" وفي الأحساء فعالية "كير بيرز".

وتعود حفلات المملكة إلى مدينة جدة، ويحيي أول أمسياتها "فنان العرب" محمد عبده، بالإضافة إلى أمسية غنائية أخرى تجمع الفنانين "عبادي الجوهر، ورابح صقر"، كما تقام فعالية "لومينيروم" التي تعرض لأول مرة في المملكة؛ حيث تحتوي على الألوان والأضواء، في حين تقام "العروض الترفيهية الأوروبية"، وفعالية "أرض التفوق"، وتعود مجددًا فعالية "دندنة"، و"جادة الترفيه" التي ستقام على امتداد الكورنيش الجديد، بالإضافة إلى "عروض الأفلام العالمية" للأطفال، و"مهرجان جدة للمأكولات".

وفي ينبع يقام "مهرجان ينبع" في الواجهة البحرية لينبع الصناعية، في حين تقام فعالية "كير بيرز" في أبها، وفعالية "شتوا معانا" على الواجهة البحرية بجازان، وتعود فعالية "ريد كاربت" مرة أخرى لكن في بريدة، و"مهرجان الغضا" في عنيزة، كما تقام فعالية "تبوك الترفيه" بمركز الأمير فهد بن سلطان بتبوك، و"مهرجان شارع الرالي" و"سلاحف النينجا" في حائل.

وأوضحت هيئة الترفيه أن روزنامة إجازة منتصف العام الدراسي تهدف إلى توفير مزيد من الخيارات الترفيهية لجميع أفراد المجتمع؛ وذلك للبدء في تحقيق جزء من أهداف رؤية المملكة 2030 في توطين صناعة الترفيه، وخلق أجواء مناسبة للمواطنين والمقيمين تتيح لهم الحصول على خياراتهم الترفيهية في أرض الوطن.

وأضافت أنها راعت عند وضع روزنامة إجازة منتصف العام الدراسي، العديد من المعايير تضمن تنوع الفعاليات، بجانب استقطاب ما يتناسب مع اهتمام الجمهور من الفعاليات العالمية والمحلية، في خطوة منها لتعزيز رغبات المجتمع، وإثراء التنوع في تقديم الفعاليات بين العديد من مدن ومحافظات المملكة.